دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-16

تطبيق الكتروني لقراءة الكتب الرقمية لطلبة المدارس

الراي نيوز

أطلقت منظمة " Worldreader" العالمية اليوم الاربعاء تطبيق" توتة توتة" للقراءة على الهواتف المحمولة بهدف تعزيز القراءة المنتظمة عند الاطفال في الاردن.

واطلقت المنظمة هذا التطبيق بالتعاون مع عدد من شركائها في الاردن منها مؤسسة الملكة رانيا للتنمية والتعليم، ومؤسسة نهر الأردن، ومبادرة أنا أتعلم، ومنظمة أطفال الحروب، ومركز هيا الثقافي ومتحف الأطفال الاردن.

ويهدف التطبيق للوصول الى 50 الف اسرة في الاردن، لتشجيع ابنهائها على القراءة لاطفالها، حيث يتبنى التطبيق تكنولوجيا الهواتف المحمولة المنتشرة وكتب ألاطفال الرقمية ذات الجودة عالية.
وجاء اطلاق التطبيق انطلاقا من نتائج الدراسات التي اثبتت ان التحصيل العلمي للاطفال الذين يُقرئ لهم من قبل أهاليهم أفضل من غيرهم، ويستفيدون كذلك عاطفياً من العلاقة التفاعلية بينهم وبين الوالدين.

ويتيح تطبيق "توتة توتة" للأهالي ومقدمي الرعاية فرصة قراءة ٢٥٠ كتاباً متنوعا باللغتين العربية والإنجليزية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين صفر و12 سنة، بعد ان عملت منظمة Worldreader مع ناشرين عرب على توفير مجموعة من القصص للأطفال والعائلات تساعدهم على تطوير قدراتهم القرائية وتعزيز خيالهم.

وتحتوي الكتب العديد من المواضيع الأدبية المصورة والقصص الخيالية وغير خيالية، والقصص الشعبية، وكتب تتناول مواضيع كالتعاطف والتنوع وتجارب اللاجئين في المجتمعات المضيفة ومجتمعات اللاجئين.

واكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور خلال حفل اطلاق التطبيق في مركز هيا الثقافي مندوبا عن وزير التربية والتعليم، اهمية هذا النوع من التطبيقات المفيدة لاشراك الاهل في القراءة لاطفالهم من خلال الهواتف الذكية.


ولفت العكور الى دعم الوزارة لمثل هذا النوع من المشاريع ضمن فلسفتها ومنطلقاتها التربوية التي تؤمن بان الانسان هو العنصر الاهم والاسمى للاستثمار، وحرصها كذلك على تنشئة العادات والسلوكات الايجابية للانسان في مجتمعه سواء كان طفالا ام بالغا.


وبين ان هذا التطبيق ينسجم مع توجهات الوزارة للتوسع في التعليم المبكر في المدارس واستثمار التكنولوجيا في التعليم في ظل انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة. من جانبها، اشارت كولن مكيلوي من منظمة Worldreader لايمان المنظمة بحق كل طفل في تعلم القراءة عبر مختلف الوسائل المتاحة . وقالت ان التطبيق يمكن الاطفال من التعرف على مفردات جديدة وتحفيزهم للقراءة وتطوير مواهبهم في وقت مبكر، وبما يحقق لهم مستقبل اكاديمي ناجح.

وبينت مديرة تطوير البرامج والأبحاث في مؤسسة الملكة رانيا ربى سماعين، ان اشراك الأهالي في القراءة لأطفالهم يمثل استراتيجية رئيسية لتحسين درجات القراءة في الأردن.

وقالت ان المؤسسة ستدخل هذا التطبيق الى 8 مدارس حكومية في العام الدراسي المقبل، مبينة ان شراكة المؤسسة مع منظمة Worldreader تشكل فرصة لتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم واشراك الوالدين في قراءة الكتب الرقمية لاطفالهم، وبما يسهم في تحسين نتائج التعلم المبكر في المدارس الأردنية.

وعبرت مديرة البرامج التمهيدية للقراءة في المنظمة ، ويندي سميث، عن املها في ان يساعد هذا التطبيق في دعم التعلم ودمج الآباء والأمهات في العملية التعليمية لاطفالهم .

عدد المشاهدات : ( 2337 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .