دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-19

المعشر: «المناطق التنموية والحرة» ساهمت في أن يكون هناك تشوه ضريبي

الراي نيوز
 أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر على دور المحاسب القانوني في تطبيق القوانين والانظمة الضريبية لتحقيق العدالة ومعالجة التهرب الضريبي.

وقال المعشر خلال اجتماعه مع رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين عمران التلاوي واعضاء الجمعية، ان الحكومة تعكف حاليا على ربط قانون مهنة المحاسبة مع الجهات الرقابية، كذلك الربط الالكتروني لموازنة الشركات والبنوك مع دائرة الضريبة ضمن بيانات موحدة، مشددا على ضرورة الزام المؤسسات العاملة بالمجالات التجارية والخدمية بمسك دفاتر محاسبية ، وتقديم فواتير لكافة عملياتها التجارية لضمان العدالة الضريبية.

وشدد المعشر على اهمية توحيد البيانات المحاسبية للمنشآت غير المنتظمة ضريبيا، وضرورة رفع المستوى المهني للمحاسب القانوني.

واشار الى ان الهيئة العليا برئاسة وزير الصناعة والتجارة تدرس حاليا قانون نقابة المحاسبين القانونيين، مشددا على اهمية عمل برامج لتاهيل المحاسبين و ان عدد المحاسبين غير المؤهلين يصل الى 850 من 1200 محاسب.

و ذكر المعشر أنّ الحكومة أخذت بعين الاعتبار أن تتم صياغة مشروع قانون يعالج "التهرب الضريبي"، الذي كان لا بدّ ان يتم الاجماع على تعريف "التهرب الضريبي" ودور موظف الضريبة في هذا المجال.

واضاف ان القانون الجديد، سيعالج مسألة الإدارة الضريبية من خلال إعادة أسلوب الضريبة مع المكلف؛ حيث لا بدّ أن يتحول "عبء الاثبات" ليكون على المقدر بدلا من المكلف ويصبح المبدأ في القانون الجديد أنّ الاقرار الضريبي صحيح إلى أن يثبت المقدّر عكس ذلك.

وذكر المعشر أنّ واحدة من مشاكل الأردن في التهرب الضريبي هي "المناطق التنموية والحرة"؛ حيث أنّ هذه المناطق ساهمت في أن يكون هناك تشوه ضريبي.

بدوره اشار رئيس جمعية المحاسبين القانونيين عمران التلاوي الى ان الجمعية ستواصل ضمان الالتزام بمعايير المحاسبة ومعايير تدقيق الحسابات بما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني.

واشار الى اهمية النظر عند اقرار القانون الضريبي الى حاجة الحكومة لمزيد من الموارد المالية وأثر ذلك في جلب الاستثمارات وتحفيز الاقتصاد واطمئنان المستثمر على عائد الاستثمار الذي بناء على دراسة الجدوى الاقتصادية استثمر في مشروعه ويشكل العبء والكلفة الضريبية جزء هاما من دراسته وضرورة مشاركة جمعية المحاسبين القانونيين ومؤسسات المجتمع الاقتصادية في هذه التعديلات.

عدد المشاهدات : ( 2173 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .