دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-29

ناجي العلي حاربهم بريشة فقتلوه برصاصة



 
الراي نيوز
أسامة بليبلة 

بمضي 31 سنة على رحيل الرسام الكاريكاتير الفلسطيني 'ناجي سليم حسين العلي' الا ان رسوماته بقيت معلما أثريا صامدا في العالم العربي والغربي، وبقيت شخصية حنظلة شامخة بوقفتها وتعبيرها عن حق العودة، العلي الذي يعتبر من أهم الفنانين الفلسطينيين الذين عملوا على ريادة التغير السياسي باستخدام الفن كأحد أساليب التكثيف.

القتل كان الطريق الوحيد الذي من خلاله يمكن إيقاف العلي عن الرسم الذي كان بمثابة رصاصة المقاومة التي تقف في وجه عدوه، فهم قتلوه جسدا الا انه بقي في وجدان وروح وعقول كل فلسطيني وعربي قومي يعشق تراب فلسطين، فحارب الاحتلال بريشة ألوان ووقف بوجه البندقية والمدفع.

ونحن اليوم نشاهد اعماله الفنية التي بقيت صامدة الى يومنا هذا بالإضافة الى ما يقارب ألف رسم كانت جميعها كوابل من الصواريخ تحلق فوق رؤوس مغتصبي القضية الفلسطينية، التي يموت الشعب الفلسطيني من اجل ان تبقى خالدة وتبقى حقا لا ينتسى مهما اشتدت الحياة عليهم وزاد عدوهم.

واليوم نشعل الشموع ونقرأ القران على روحك الطاهرة في ذكرى وفاتك الواحدة والثلاثون، فكلنا من بعدك حنظلة نقف ذات الوقفة التي خلدتها لنقول، لا وبصوت عال لن ننسى حقنا في قدسنا، وفي أقصانا وكافة مقدساتنا، فعاشت فلسطين حرة عربية، قلب الأمة العربية النابض وتاريخها المجيد.

عدد المشاهدات : ( 239 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .