دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-09-02

تعديل نظام التأمين الصحي المدني .. الاستفادة من الأعلى

الراي نيوز
- صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الاحد نظام معدل لنظام التأمين الصحي المدني بحيث يعطي الحق بالانتفاع للزوج والزوجة والمشتركين الاستفادة من درجة التأمين الأعلى.

وجاء التعديل على النحو التالي:

*يحق للزوجة المشتركة والزوج المشترك والمنتفعين مع أي منهما الاستفادة من درجة الإقامة أو التأمين الأعلى على النحو التالي:-

1- إذا كان كلا الزوجين يحملان درجة التأمين ذاتها فيتم منحهما درجة التأمين الأعلى من درجتهم.

2- إذا كان أحد الزوجين يحمل درجة تأمين أقل من الآخر فيتم منحه درجة التأمين الأعلى.

3- تصدر بطاقة تأمين صحي بالدرجة الأعلى وفقا لمدة سريان بطاقة التأمين المستحقة بموجب أحكام هذا النظام.

4- يستمر الزوجان المشتركان بدفع الاشتراكات المترتبة عليهما بمقتضى أحكام هذا النظام.

5- يستوفى رسم مقداره خمسة دنانير عند إصدار البطاقة وتجديدها لكل من المشترك والمنتفع.

المادة 1- يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام التأمين الصحي المدني لسنة 2018) ويقرأ مع النظام رقم (83) لسنة 2004 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحداً ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة 2- تعدل المادة (21) من النظام الأصلي على النحو التالي:-
أولا: بإضافة عبارة (ورئيس المجلس القشضائي الشرعي) بعد عبارة (المجلس القضائي) الواردة في البند (1) من الفقرة (أ) منها وإضافة عبارة (والموظفين المعينين على نظام السلك الدبلوماسي الأردني من رتبة مستشار إلى رتبة سفير في وزارة الخارجية) بعد عبارة (دائرة الإفتاء العام) الواردة في البند (1) من الفقرة (أ) منها.

ثانيا: بإضافة عبارة (والموظفين المعينين على نظام السلك الدبلوماسي الأردني من رتبة ملحق إلى رتبة سكرتير أول في وزارة الخارجية) بعد عبارة (حتى السادسة) الواردة في البند (2) من الفقرة (أ) منها.

المادة 3- يعدل البند (5) من الفقرة (أ) من المادة (26) من النظام الأصلي بإضافة عبارة (ومن تقاعد منهم ومنتفعيهم قبل نفاذ احكام هذا النظام المعدل) الى آخره .

عدد المشاهدات : ( 1449 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .