دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-09-25

قاضي القضاة ل"الراي نيوز" : لا للتسويف في قضية اعوان القضاة - صور وفيديو

الراي نيوز
أسامة بليبلة
تصوير عبدالله المنسي 

فيديو حازم مقداد 

كشف قاضي القضاة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة لوكالة 'رم' ، ان المطالبة التي اعتصم من اجلها بعض الموظفين في الدائرة 'أعوان القضاة' للمطالبة بمكافأة مالية اسوة بزملائهم من 'أعوان القضاة' في وزارة العدل، وان دائرة قاضي القضاة قامت بالعمل على اجراء تنفيذه، وان قسم من هذه المطالب كانوا يطالبون الدائرة بتنفيذها بقرار منها، والتي تمثلت بضم أموال صندوق التكافل الاجتماعي لرواتبهم من اجل الحصول على رواتب اعلى من مؤسسة الضمان الاجتماعي، مبينا انهم قاموا بهذا الامر.

وأضاف الخصاونة خلال المقابلة الخاصة التي أجرتها معه وكالة 'رم' ان من ضمن المطالب التي تم تنفيذها مطالب اخرى، وهي الحصول على مكافأة مالية شهرية لا تقل عن مبلغ 50 الى 60 دينار من عقود الزواج، موضحا ان عقود الزواج في المملكة تجمع في دائرة قاضي القضاة ثم توزع على 'أعوان القضاة' بالتساوي، وعادة ما يحصل الشخص منهم على مبلغ 50 او 60 الى 70 دينار بحسب عقود الزواج.


وبين ان وجود بعض المطالبات للموظفين تحتاج الى قرار من دائرة قاضي القضاة تم تنفيذها، مثل الحصول على أموال من أجور التنقل والتنقلات تضم للراتب من اجل زيادة راتب الضمان الاجتماعي وتم العمل بهذا الامر، وان الدائرة قامت بأجراء سليم وسريع.


اما المطالبة الأخرى التي يسعون لها والتي تحتاج الى مراجعة الحكومة من وزارات وما شابه ذلك، وهي المطالبة بمكافاة مالية تعادل المكافأة التي يتقاضاها ' أعوان القضاة' في وزارة العدل، وعلى هذا الأساس بين الخصاونة انه قام بمقابلة وزير المالية وتقدم له بالاقتراح الذي استحسنه بشرط العودة في الاقتراح الى دولة رئيس الوزراء.


وأشار الخصاونة انه قام بمقابلة رئيس الوزراء وعرض الاقتراح عليه وقبل هذا الاقتراح بالثناء من قبل الرئيس، وانه طلب من الخصاونة تقديم كتاب في ذلك والذي حصل بالفعل وتم ارساله الى الرئيس ومن ثم تحويله الى وزير المالية، مشيرا الى ان وزراء المالية لهم شان خاص، وكان رده على الكتاب بـ 'سنقوم بالمستقبل'.


واكد الخصاونة إثر هذه الإجراءات التي قام بها، بأنهم لا يحتاجون الى التسويف انما الى الفورية مع موازنة العام القادم '2019'، وعلى أساسه قام بمراجعة رئيس الوزراء الذي أكد بدوره للخصاونة انه سيقوم بمراجعة والتحدث مع وزير المالية، وتم بعد ذلك تم التوقيع والاتفاق مع الوزير على صرف مبلغ مليون ونصف دينار 'لأعوان القضاة'.


وبحسب ما شاهدت وكالة 'رم' من المعتصمين انهم يرفضون هذا المبلغ كونه لا يعادل المبلغ الذي طالبوا به، الا ان الخصاونة أوضح في حديثه ان قيام الحكومة برصد مليون ونصف دينار ومن خلال هذا المبلغ يحصل الموظف على 100 دينار بأقل تقدير فهو مبلغ كبير، خاصة في مثل هذه الأيام وفي مثل هذه الظروف، وان هذا الامر يجب ان يكون مرضي للجميع، وان الدولة بحاجة الى ان يقوم الموظف بمراعات ظروفها، وهذا ما تستطيع ان تقدمه الدولة.


وحول الحديث عن اخر علاوة قدمت للموظفين، أكد الخصاونة انهم يتقاضون علاوات شهرية من خلال عقود الزواج، والتكافل الاجتماعي يتقاضون ثلاثة رواتب وهي ثالث عشر ورابع عشر وحتى خامس عشر، بالإضافة الى انهم يتقاضون الزيادة السنوية التي تصرف للموظفين، ويتقاضون 35% من الراتب الأساسي منذ بداية توظيفهم.


وبما يخص المطالبة التي يسعون لها الموظفين اذ ما كانت قانونية ومن حقهم ام لا، بين الخصاونة انهم يطالبون بالمساوة 'بأعوان القضاة' من وزارة العدل لكن نحن الان تمكنا من الحصول على شيء جيد ومثمر، وان الدائرة قامت بما عليها من إجراءات ولا يوجد أي إجراءات أخرى تقوم بها، وانه لن يقوم بالمطالبة بالزيادة عن هذا المبلغ.


ونوه ان الحكومة منحتهم اقصى ما يمكن إعطائه، وانه بعد الحصول على هذه الأمور من بداية العام، يتم المطالبة مرة أخرى في المستقبل بزيادة هذه المبالغ، وان الموظفين يشكرون الجهود التي قامت بها دائرة قاضي القضاة وانهم حصلوا على مطالب جيدة، وانهم اتفقوا مع عدد من الموظفين وقد أشاروا ان هذا الحل ممتاز الا انه يستغرب نقدهم لهذه الحلول مرة أخرى.



واكد الخصاونة على ان 'أعوان القضاة' أبنائهم ويسعون لمصلحتهم وخدمتهم، وان يقدمون لك ما يستطيعون لخدمتهم وتحقيقه، وانهم أيضا من خيرة الشباب التي يعتز ويفتخر بها، وانه اجتمع مع مجموعة كبيرة منهم وقد تفهموا الامر وكانوا في غاية التعاون والراحة والهدوء، وقد حصلت على وعود من قسم كبير منه بأنهم لن يتفاعلوا مع هذه الإضرابات او مع هذه الاعتصامات وانهم مع موطنهم وبخدمته وخدمة المواطن الأردني.

عدد المشاهدات : ( 1121 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .