دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-01

البحرين: القبض على أردني بسبب ختم!

الراي نيوز

 - بعد أن تجاوز الجزء الخاص بمملكة البحرين لجوازات منفذ جسر الملك فهد، اكتشف أردني مقيم في المملكة العربية السعودية أنه لم يتم ختم جواز سفره بتأشيرة الدخول، فعاد مرة أخرى للمكتب لختم جوازه، إلا أنه تم القبض عليه وإحالته للنيابة بتهمة دخول البلاد بصورة غير مشروعة.

وقالت صحيفة الأيام البحرينية ان الاردني ظل محبوسا لمدة 18 يوما حتى حكمت المحكمة الصغرى الجنائية ببراءته من تهمة دخول البلاد بصورة غير مشروعة.

وحول تفاصيل الواقعة قال المحامي عبد الله مراشدة وكيل المتهم إن النيابة العامة أسندت لموكله أنه في 8/‏9/‏2018 بمملكة البحرين تهمتين هما دخول البلاد بصورة غير مشروعة، والاقامة في البلاد بطريقة غير مشروعة، وذلك لكونه لا يحمل تأشيرة إقامة سارية الصلاحية وذلك على النحو المبين في الأوراق.

ودفع المحامي مراشدة في مذكرته التي قدمها أمام المحكمة الصغرى الجنائية، قائلا إن الأصل في الإنسان البراءة لانتفاء القصد الجنائي الذي لا يقوم إلا إذا توافرت للفاعل إرادة الفعل الإجرامي، وإرادة النتيجة على حد سواء ويكفي لقيام القصد الجنائي أن يريد الفاعل الفعل الإجرامي مع توافر علمه بكافة العناصر الأخرى المكونة للركن المادي للجريمة، وبتطبيق ذلك على الواقعة يتأكد للمحكمة انتفاء الركن المعنوي من التهم المنسوبة للمتهم.

وأشار مراشدة إلى عدم معقولية الاتهام وعدم وجود نية منطقية لتوجه المتهم لارتكاب الجريمة، مشيرا إلى أن المتهم تجاوز المراحل الأمنية للملكة العربية السعودية، ودخل الى أراضي مملكة البحرين، ولو كان قاصدًا دخول البحرين بطريقة غير مشروعة والتسلل أو الهروب، فقد تجاوز كل الجهات الأمنية التي من الممكن أن توقع عليه العقاب أو تقبض عليه أو يتم ضبطه بصورة غير مشروعة، وقال إن السبب الوحيد لرجوع المتهم إلى المنافذ الأمنية أن نيته كانت تتجه قبل الدخول للبحرين بالحصول على الإذن بالدخول من الجهات المختصة.

وأضاف وكيل المتهم إنه وعندما اكتشف بأنه لم يحصل على الإذن الرسمي بالدخول قرر بحسن نية التوجه من تلقاء نفسه إلى المنافذ للحصول على ختم الدخول وهو ما يؤكد حسن النية لدى المتهم، وأن إرادته توجهت لاتباع الإجراءات القانونية، وبالتالي ينتفي توافر القصد الجنائي لدى المتهم، ولا يعقل أن يكون متهم أن قد سبق وخطط للتهرب من إحدى الجهات الأمنية، وبعد تهربه منها يرجع ويسلم نفسه في نفس الوقت ومن دون وجود فارق زمني، خصوصًا وأن المتهم لم يسبق له دخول أراضي مملكة البحرين كما هو ثابت في محضر تحقيق النيابة بأنه ليست للمتهم أية بيانات في الجوازات، ولا يعلم الإجراءات الأمنية أو القانونية لمنفذ جسر الملك فهد.

عدد المشاهدات : ( 1066 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .