دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-06

3 شهداء وإصابة المئات برصاص جنود الاحتلال

   
الراي نيوز

تصاعدت حدة المواجهات بين الفلسطينيين الغاضبين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الشريط الحدودي لقطاع غزة أمس، فيما اسفرت هذه التظاهرات السلمية عن استشهاد 3 فلسطينيين أحدهما طفل، وأصابة 346 آخرين برصاص الاحتلال.
وآعلنت الوزارة عن التعرف على الشهداء وهم الطفل فارس حافظ السرساوي 12 عاما شرق غزة، حسين فتحي الرقب (20 عاماً) شرق خانيونس، واكرم أبو سمعان 22 عاما من مخيم الشاطئ.

وأوضح أن طواقم الإسعاف حوّلت192 إصابة إلى المشافي لتلقي العلاج اللازم، ومن بين الإصابات 126 بالرصاص الحي منها 7 حالات خطيرة، و10إناث، و30 طفلاً، ومسعف متطوع بجروح خطيرة، وصحفية. كما سجلت إصابة سيارة إسعاف وخيمة طبية بالرصاص الحي بشكل مباشر.

يذكر إن عدد شهداء مسيرات العودة بلغ 198 فلسطينيا، فيما اصيب 21946 جريحا منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من آذار(مارس) الماضي وحتى أمس شرق قطاع غزة.

وفي تطور لاحق، قصفت طائرة إسرائيلية من دون طيار جموع الفلسطينيين المشاركين في المسيرة السلمية شرق مدينة غزة، بينما قصفت طائرة مروحية موقعا شرق بلدة جباليا شمال القطاع، ما أدى لاشتعال النيران فيه وتدميره.

إلى ذلك شهدت الضفة عدة مواجهات، واعتداءات عصابات المستوطنين. ففي قرية كفر قدوم، قضاء قلقيلية، اصيب طفل وشاب برصاص الاحتلال المعدني خلال قمع مسيرة القرية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما لصالح مستوطني مستوطنة كدوميم الجاثمة على اراضي القرية.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة قبل صلاة الجمعة وتمركزت فوق أسطح منازل المواطنين وأطلقت الرصاص المعدني بكثافة مما أدى إلى إصابة الطفل خالد مراد شتيوي 13 عاما بعيار في الفخذ نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج كما اصيب شاب آخر بعيار في اليد عولج ميدانيا.

كما أصيب 7 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبقنابل الغاز، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين عصابات المستوطنين تؤازرهم عناصر جيش الاحتلال، مع أهالي قرية المزرعة الغربية شمالي رام الله. واقتحم عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال جبل نعلان في قرية المزرعة الغربية، وتصدى لهم الأهالي.

وفي قرية الخان الأحمر، المهددة بالاقتلاع الوشيك، جرت مسيرة باتجاه شارع القدس- اريحا المحاذي للقرية، تنديدا بقرار الاحتلال هدم القرية وتهجير سكانها. وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف: 'نحن مستمرون في نضالنا واعتصامنا في الخان الأحمر، منذ 108 أيام وتمكنا من تأخير هدم القرية هذه الفترة وسنناضل لمنع الهدم والترحيل ومستمرون في اعتصامنا لو مضى عليه شهور وسنوات حتى نضمن بقاء الخان الاحمر وكافة التجمعات الفلسطينية في المنطقة (ج)'.

وجدد عساف، دعوته لأبناء شعبنا بالاستمرار بالتدافع نحو القرية وكذلك الخروج في كل المدن في هبة شعبية واسعة إذا ما استهدف الخان الأحمر.

واقتحمت عصابة مستوطنين إرهابية، بحماية قوات الاحتلال أمس، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وطردوا قاطفي الزيتون من المنطقة.

وفي المسجد الأقصى المبارك، ألقى حراس المسجد القبض على مستوطن متخف على سطح المُصلى المرواني، أثناء صلاة الجمعة، وتم إخراجه من المسجد وتسليمه لقوات الاحتلال على البوابات.

وأدى نحو 50 ألف فلسطيني من القدس ومناطق 48، صلاة الجمعة في رحاب المسجد المبارك. وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الاحتلال على البلدة القديمة ومحيطها ومحيط 'الأقصى' .

عدد المشاهدات : ( 343 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .