دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-08

حديث المليارات .. أغلى العلامات التجارية من أبل إلى مكدونالدز

الراي نيوز


واصل شركات التقنية الأميركية الكبرى الهيمنة على "قمة العلامة التجارية"، إذ أفاد تقرير سنوي أن أبل وغوغل وأمازون هي الأعلى قيمة في العالم.
وأشار التقرير السنوي إلى هيمنة شركات التقنية الأميركية على باقي الشركات حيث أن 5 من العشر الأوائل شركات تقنية، بينما بلغ عدد الشركات الأميركية في قائمة العشرة الأوائل للعلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم 7 شركات.
ويعتمد تقييم العلامة التجارية الأعلى قيمة بالدولار، بناء على عوامل منها الأداء المالي والقوة الاقتصادية ودرجة ولاء المستخدمين.
وحلت أبل في المركز الأول عام 2018 من حيث قيمة علامتها التجارية، وبلغت هذه القيمة نحو 214 مليار دولار، مع العلم أن أبل هي أول شركة في العالم تجتار حاز التريليون دولار من حيث قيمة الشركة.
وحلت غوغل ثانية من حيث قيمة العلامة التجارية، مسجلة 155 مليار دولار، وجاءت أمازون، التي أصبحت من أكثر العلامات التجارية نموا، في المركز الثالث عالميا، مسجلة 101 مليار دولار.
يشار إلى أن أبل وغوغل حافظتا على المركزين الأول والثاني من حيث قيمة العلامة التجارية خلال السنوات الخمس الماضية.
على أي حال، ضمت قائمة العلامات التجارية الأعلى عالميا 7 شركات أميركية، وواحدة من كل من كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا.
وجاءت مايكروسوفت رابعة بقيمة 93 مليار دولار، وتلتها كوكاكولا بقيمة 66 مليار دولار، ثم سامسونغ بقيمة 60 مليار دولار.
في المركز السابع جاءت شركة تويوتا، عملاق صناعة السيارات اليابانية بقيمة 53 مليار دولار، ثم عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بقيمة 49 مليار دولار.
في المركز الثامن جاءت فيسبوك بعلامة تجارية وصلت قيمتها إلى 45 مليار دولار.
وحلت مكدونالدز عاشرة بقيمة تجارية تصل إلى 43 مليار دولار.
يذكر أن قائمة العلامات التجارية المئة، التي تصدرها مؤسسة "إنتربراند" شملت 5 قطاعات صناعية هي السيارات والتكنولوجيا والخدمات المالية والمنتجات الفاخرة والبضائع الاستهلاكية سريعة النقل.
وقالت إنتربراند إن العلامات التجارية المئة الأعلى، بلغت قيمتها أكثر من تريليوني دولار، وارتفعت قيمتها عن العام السابق بنسبة 7 في المئة.
العلامات التجارية العشر الأولى الأعلى قيمة:
1. أبل (214 مليار دولار)
2. غوغل (155 مليار دولار)
3. أمازون (101 مليار دولار)
4. مايكروسوفت (93 مليار دولار)
5. كوكاكولا (66 مليار دولار)
6. سامسونغ (60 مليار دولار)
7. تويوتا (53 مليار دولار)
8. مرسيدس (49 مليار دولار)
9. فيسبوك (45 مليار دولار)
10. مكدونالدز (43 مليار دولار)

عدد المشاهدات : ( 84 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .