دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-10

أكثر من 10 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان الاجتماعي

الراي نيوز

 قال رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بالوكالة محمد عودة إن موجودات الصندوق تجاوزت 10 مليار دينار كما في نهاية الربع الثالث من عام 2018 محققة نسبة نمو بلغت 9% عن بداية العام. 

كما ارتفع الدخل المتحقق من ارباح الصندوق من ادواته الاستثمارية المختلفة ليبلغ حوالي 348 مليون دينار مقارنة مع حوالي 286 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 21.5%. 

واشار عودة الى ان هذا الارتفاع يعود الى ارتفاع ارباح الاسهم لتصل الى 93 مليون دينار وكذلك ارتفاع عوائد الاستثمار في ادوات الدخل الثابتة من سندات خزينة وودائع تصل الى حوالي 257 مليون دينار حيث تشكل فوائد الاستثمار في سندات الخزينة الجزء الاكبر منها بحوالي 185 مليون دينار . 

واشار عودة الى انه على الرغم من النمو السلبي للقيمة السوقية لبورصة عمان منذ بداية العام والذي بلغ -2.51% كما في نهاية 30/9/2018 ، الا ان نتائج تقييم الاسهم الاستراتيجية للصندوق قد حققت زيادة بحوالي 44 مليون دينار مقارنة مع نقص بقيمة 21.55 مليون دينار كما هي في نفس الفترة من العام الماضي علما بان محفظة صندوق الاستثمار تشكل ما نسبته 11.5% من القيمة السوقية لبورصة عمان والبالغة حوالي 16.5 مليار دينار. 

وبين عودة ان ارتفاع ارباح الصندوق والاداء الايجابي لمحفظة الصندوق في بورصة عمان قد ادى الى ارتفاع الدخل الشامل كما في نهاية 30/9/2018 ليبلغ حوالي 392 مليون دينار مقارنة مع حوالي 264 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي . 

واوضح ان الصندوق يدرس حاليا الدخول في عدد من المشاريع الحيوية منها تمويل انشاء مستشفى معان العسكري من خلال شركة الضمان للتأجير التمويلي المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. 

ويذكر أن الصندوق سبق وقام ومن خلال الشركة بتمويل مشروع مبنى جمرك عمان – الماضونة بتكلفة مُقدرة بحوالي 96 مليون دينار ومشروع مستشفى الطفيلة بتكلفة مُقدرة بحوالي 37 مليون دينار.

عدد المشاهدات : ( 1524 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .