دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-11-11

ابو الفول: اختصاص طب المجتمع يخفف الاعباء على الطب السريري

الراي نيوز

 اكد امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول الدور الكبير الذي ينهض به اختصاص طب المجتمع كخط دفاع متقدم عن صحة الانسان وسلامته .

جاء ذلك خلال افتتاحه مندوبا عن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اليوم ندوة طب المجتمع التي نظمتها جمعية الصحة العامة في الملتقى العلمي لنقابة الاطباء الاردنيين .

وقال الدكتور ابو الفول ان اختصاص طب المجتمع من شانه تخفيف الاعباء على الطب السريري من خلال برامج الرعاية الصحية الاولية .

واضاف ان الوزارة اذ تدعم هذا الاختصاص والجهود الكبيرة التي ينهض بها القائمين عليه من مختلف القطاعات فإنها على استعداد لتذليل اي عقبات يواجهها .

وقال نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس ان النقابة تدعم اختصاص طب المجتمع والصحة العامة اسوة بالاختصاصات الاخرى مؤكدا ان الوقاية من الامراض تكتسب اهمية بالغة لدورها في الحد من انتشار الامراض ولا سيما السارية .
واكد مدير الشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية الدكتور مهند النسور دعم الشبكة لبرامج الوبائيات التطبيقية منوها الى اهمية دور القطاعات الصحية والمنظمات التطوعية والدولية في دعم الخدمات الوقائية والمجتمعية التي تقع على كاهل وزارة الصحة .

ودعا الدكتور النسور الى تعزيز التعاون والتنسيق بين القطاعات الصحية لتجنب هدر الامكانات والموارد الصحية وتوظيفها باعلى قدر من الكفاءة لتحقيق الجودة في الخدمات الصحية بما ينعكس ايجابا على المواطنين والسياحة العلاجية .
وتناول وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد الخرابشه تطور خدمات الصحة العامة مؤكدا ان الاردن حقق مؤشرات صحية ايجابية على مدى السنوات الماضية هي من افضل المؤشرات على مستوى المنطقة بفضل برامج الرعاية الصحية الاولية .
واشار انه بالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع الصحي فقد تمكن الاردن من التخلص من العديد من الامراض السارية والحد من انتشار بعضها الاخر اذ تخلص الاردن من امراض كشلل الاطفال والدفتيريا والكزاز والحصبة .

واكدت الدكتورة رائدة القطب ان برامج تعزيز الصحة كإضافة اليود والحديد والفيتامينات للطحين والملح ومنع تسويق بدائل حليب الام وخدمات الصحة الانجابية وغيرها اسهمت في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وبينت ان الاردن حقق انجازات ابرزها خفض معدلات وفيات الاطفال الرضع الى 17 لكل الف ولادة حية وخفض معدل وفيات الامهات الى اقل من 30لكل مائة الف ولادة حية .

واكد رئيس جمعية الصحة العامة الدكتور بسام حجاوي ان الاهتمام بطب المجتمع من شأنه دعم النظام الصحي عبر تنفيذ البرامج الوقائية التي تحافظ على صحة المجتمع .

واشار الى ان الامراض تعكس اختلالا في التوازن داخل جسم الانسان او بين الانسان وبيئته لافتا الى دور طب المجتمع في الوقاية والعلاج من خلال التعرف على المشاكل الصحية في المجتمع وتشخيصها ووضع الحلول المناسبة ضمن الامكانات المتوفرة.

عدد المشاهدات : ( 764 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .