دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-11-14

الهاتف الذكي يغيّر حياتهم

الراي نيوز
من جحيم الحرب السورية، إلى غابات فنلندا الشاسعة، مروراً ببكين والقارة السمراء، عيّنة صغيرة من أشخاص بات الهاتف الذكي عنصراً أساساً في يومياتهم، لدرجة لم يعد في إمكانهم تصور حياتهم من دونه.

والتقت وكالة «فرانس برس» هؤلاء الرجال والنساء الذين لا يمكنهم تصور حياتهم من دون هواتف ذكية.

محمد حمروش، شاب في الـ29 من العمر، يعمل منقذاً وإعلامياً في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، وهو يستعين بشكل أساسي بالهاتف الذكي للتواصل مع عائلته. ويوضح حمروش: «إذا حصل قصف أو ضربة تطمئن زوجتي علي وأنا أطمئن عليها» عبر الاتصال بالهاتف الذكي الذي يستخدمه الشاب لتحديد مواقع الغارات وتوثيق عمل المسعفين. وخارج ساحات المعارك، ساهم المقاول الأوغندي الشاب موريس أتوينه في تطوير تقنية عبر الأجهزة المحمولة تتيح رصد الإصابات بالملاريا من دون سحب عينات من الدم، وإرسال النتيجة عبر الهاتف الذكي. ويقول موريس أتوينه إنه «غير قادر على قضاء يوم واحد من من دون التحدث إلى والدته، سواء عبر الرسائل النصية أو عبر الاتصال الهاتفي أو واتساب». أما تشاو شي فتتحدث عن علاقتها الوطيدة مع هاتفها الذكي، فمن داخل استوديو تسجيل صغير مطلي بالأزرق في بكين، تقوم هذه الشابة بالغناء والرقص وسرد تفاصيل حياتها اليومية لحوالى 600 ألف متابع عبر خدمة «هووشان» للبث المباشر عبر الفيديو. (ا ف ب)

عدد المشاهدات : ( 1917 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .