دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-11-17

رئيس بلدية الكرك: ماضون رغم التحديات

الراي نيوز
- قال رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي ان البلدية بصدد انشاء مجلس استشاري يتشكل من اهل الخبرة والمشورة من ابناء المجتمع المحلي ليكونوا رديفا للمجلس البلدي يساعده في اقتراح وتبني المشاريع الاكثر تلمسا لحاجات مواطني المدينة والمناطق التابعة لبلدية ، واضاف نحن ماضون رغم التحديات. 

واضاف الكركي في لقاء دعا له ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية ان المجلس البلدي لايقدر بمفرده رغم حماسه ومعه كافة كوادر البلدية للعمل على تحمل المسؤولية دون تضافر جهود المجتمع المحلي بمؤسساته الاهلية والرسمية ودون وعي مواطنيه للحفاظ على المنجز الوطني . 

وبين الكركي انه شعورا من المجلس البلدي بالضائقة المالية التي يعيشها المواطنون فقد عمد الى اعطاء تسهيلات في تحصيل اموال البلدية من ضرائب ورسوم ، بما في ذلك رسوم الترخيص ورخص المهن المستحقة على التجار الذين يعانون من ركود تجاري غير مسبوق ، كما اشار الى ان البلدية وادراكا منها لحجم الاختناقات المرورية وسط مدينة الكرك ستقوم بتاهيل مدخلين اضافيين لوسط المدينة من خلال اعادة تاهيل طريق حزام القلعة الغربي وشارع الثلاجه السفلي ، اضافة الى عدة اعمال ستقوم بها لتنظيم الحركة المرورية في موقع دوار وسط المدينة ومداخل الشوارع المؤدية اليه.

واضاف رئيس البلدية ان المجلس البلدي جاد في استكمال المشاريع التي ورقها عمن سبقه من مجالس والبالغة قرابة (11) مشروعا ، مابين مشروع منفذ واخر قيد الانجاز ، لافتا الى ان الرصيد المالي المتوفر لدى البلدية لايفي بالحاجة ، لذلك اضاف الكركي فان البلدية تعتمد على مايمكنه الحصول عليه من قروض عن طريق بنك تنمية المدن والقرى او من خلال وزارة البلديات او من المنح التي تقدمها حكومات ومنظمات دولية مانحة . 

لذلك اشار رئيس البلدية الى العمل القائم لتعزيز التواصل مع السفارات والمنظمات المانحة الموجودة في الاردن ، ولفت في هذا الصدد الى الزيارات المتلاحقة التي يقوم بها لمدينة الكرك سفراء اجانب بدعوة من البلدية وماحققته البلدية من نفع من هذه الزيارات ، التي ستتوج بزيارة السفير الامريكي المرتقبة للمدينة ، وهي زيارة قال الكركي انها ستحظى بتغطية اعلامية محلية وخارجية واسعة بهدف التعريف بالمنتج السياحي في المحافظة وجلب المزيد من افواج السائحين لزيارتها ، وقد تمهد هذه الزيارات بحسب الكركي لعقد مؤتمر لسفراء الدول الاجنبية العاملة في المملكة بمدينة الكرك . 

اضافة قال الكركي الى ان المؤتمر الدولي السنوي لمكافحة الارهاب سيعقد في العام 2020 في مدينة الكرك ، موضحا ان هذا التوجه جاء خلال مشاركته كممثل وحيد لمنطقة الشرق الاوسط في اعمال النسخة الاخيرة من المؤتمر ودعوته ليعقد المؤتمر احد اجتماعاته بمدينة الكرك . 

وعن المشاريع التي قال رئيس البلدي ان العمل جار لاستكمالها ، اشار الى مشروع المدينة الترويحية في منطقة زحوم والذي قال انه سيوضع في الخدمة قريبا بعد ان تم الحصول على منحة من الديوان الملكي بقيمة (200) الف دينار لاستكمال ماتبقى من اعمال ، واشار ايضا الى مشروع تصنيع الحاويات بطاقة (12-15) حاوية يوميا ، موضحا انه تم التفاهم مع الديوان الملكي لاضافة خط انتاج جديد في المصنع لتشكيل المعادن لصناعة وحدات الانارة وملحقاتها.

وسيباشر العمل بحسب الكركي في استكمال المستلزمات الفنية لمجمع هزاع التنموي وسط المدينة والمكون من مواقف طابقية للسيارات ومكاتب وصالات تمهيدا لطرحه للاستثمار . 

اما عن المشاريع قيد الاعداد فاشار رئيس البلدية الى مشروع مركز هيا الثقافي في منطقة منشية ابوحمور الذي اقيمه بناؤه وتم تاثيثه تمهيدا لمباشرة عمله بعد تزويده بالكوادر الوظيفية اللازمة من بين موظفي البلدية ، هذا بالاضافة لمشروع "البركة" الطابقي الذي سيستغل كموقف للسيارات وكقاعات عامة ومكاتب موضحا ان الوكالة الفرنسية للتنمية قدمت مليون يورو لغايات انجاز هذا المشروع . 

ومن ابرز المشاريع التي ستعمل البلدية لتنفيذها مشروع تدوير النفايات الصلبة لتصنيع الاسمدة العضوية ، اضافة لمشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ، وهذا يوفر مانسبته (60) بالمئة من حاجة البلدية من الكهرباء التي تكلف البلدية سنويا مايزيد عن مليون ونصف المليون دينار وهناك ايضا اضاف رئيس البلدية ، وهنا ايضا مشروع مشتل الاشجار والنباتات الذي سيلبي حاجة البلدية وغيرها من بلديات المحافظة ، فيما سيصار ايضا الى اعادة تاهيل المجمع التجاري في شارع الخضر ليكون مكانا لباعة البسطات . 

عدد المشاهدات : ( 972 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .