دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-11-28

تخريج 20 طالب وطالبة ضمن المرحلة الأولى من برنامج " اسمعني"

الراي نيوز

احتفل في جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، بختام المرحلة الاولى من برنامج "اسمعني" الذي تنفذه المؤسسة الدولية للبحوث والتبادل في الأردن (IREX) بالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) والجامعة بتمويل من السفارة الهولندية بعمان. 

ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من مناقشة وطرح القضايا المجتمعية عبر برامج إذاعية، وبما يعزز دورهم في خدمة مجتمعهم وينمي حس المواطنة الفاعلة لديهم.

و استهدف البرنامج في مرحلته الأولى 20 شاب وشابة من طلبة جامعة اليرموك تم تدريبهم على إنتاج برامج إذاعية هادفة، حيث تلقوا تدريبات متخصصة بالجامعة تتعلق بالمواطنة والتفكير الناقد والثقافة الإعلامية. 

و اكدت المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، في كلمة لها بالمناسبة، ان الراديو ما زال يحتفظ باهميته وحضوره في المجتمعات رغم ثورة التكنولوجيا وسهولة انسياب المعلومات. 

وعرضت الداغستاني لتجربة الصندوق في عمله مع المجتمعات المحلية في أكثر من 60 موقعا، و انشاء إذاعة فرح الناس كمنصة ومساحة للشباب تسهم في تمكينهم من أدوات الحوار والتفكير الناقد والتعبير عن الذات، مؤكدة التزام الإذاعة بسياسة تحريرية تنحاز إلى أصوات الشباب وسياسات النوع الاجتماعي.


من جانبه، أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، أهمية دور الإعلام في التصدي لكل ما هو مغرض و مغلوط في ظل ما نشهده من ثورة في المعلومات والاتصالات والانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي. 

وأشاد الدكتور كفافي بالإعلام الأردني المهني والهادف، و خريجي كلية الإعلام بالجامعة لما يتمتعون به من مهارات إعلامية وقدرة على التعاطي مع المشهد الإعلامي بكل حرفية، فيما 
عبر عن اعتزاز الجامعة بشراكتها مع جهد ومنظمة (IREX) في تنفيذ هذا البرنامج، وتمكين الشباب من مناقشة وطرح القضايا المختلفة في مجتمعاتهم. 

بدورها، قالت المديرة الإقليمية لمنظمة ايركس، فرانشيسكا صوالحة، ان جهود المنظمة تتواءم مع توجهات الحكومة ومنظمات تمكين الشباب الأردنية في مجال تعزيز ثقافة إعلام المواطن والتفكير الناقد لدى الشباب، باعتبار الإعلام وسيلة لمناهضة العنف والتطرف. 

و أكدت صوالحة أن مهارات التفكير الناقد ومن ضمنها التعاطف، تسهم في بناء القدرة على التعامل مع المحتوى الاعلامي الموجه على الإنترنت، بما في ذلك المواد الإعلامية التي تبثها بعض الجماعات المتطرفة على الشبكة العنكبوتية . 

وعبرت السفيرة الهولندية في عمان بوربرة يوزياس، عن تقديرها للشباب المتدربين وما ابدوه من حماس وحرص على الاستفادة من هذا البرنامج، مؤكدة أهمية دور الشباب في أي مجتمع والاستماع إليهم. 

وتم خلال الحفل الإعلان عن البرامج الإعلامية التي ستبث عبر أثير عدد من الإذاعات المجتمعية والخاصة في المملكة هي فرح الناس، واليرموك اف ام، ومزاج اف ام، وصوت الجنوب بجامعة الحسين بن طلال وإذاعة صوت الكرك بجامعة مؤتة، حيث تناولت هذه البرامج قضايا التنمر، والتطرف ، والمشاكل ألمحتمعية، و قضايا الجندر، والتفكير الناقد. 

و وزعت الداغستاني في نهاية الحفل الشهادات على الخريجين، فيما سلمت السفيرة الهولندية جوائز تقديرية لافضل فريق عمل، وأفضل معد، و أفضل مراسل ميداني، وأفضل مقدم برامج، افضل برنامج خلال البرنامج. 

يذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج تستهدف تدريب 55 شاب وشابة من مناطق الوسط والشمال في إذاعة فرح الناس وإذاعة اليرموك اف ام.

 

عدد المشاهدات : ( 1102 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .