دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-13

الحباشنة ل "الراي نيوز" : أطالب بإسقاط مجلس النواب وحكومة الرزاز تكن العداء للمواطن - فيديو



 
الراي نيوز
أطالب بإسقاط مجلس النواب ..فقد عجزنا

الحكومة قسمت الشعب الاردني

هناك مؤسسات تحمي الفساد
 

هل عدنا للاستعمار ليحكمنا صندوق النقد الدولي
 

أهانوا كرامة المواطن حتى صار يقتات من الحاويات
 

100 نائب مع الحكومة وقراراتها
 

حكومة الرزاز أسوأ الحكومات وتكن العداء للمواطن
 

 

حاورته رئيس التحرير
تصوير أحمد عبيد
فيديو محمد كنعان
مونتاج : حنين أهرام

 
صدح بصوته عاليا تحت قبة البرلمان ولم يجد هذا الصوت يجدي نفعا مع السياسات الحكومية للحكومات المتعاقبة لينصف المواطن الاردني ويؤدي الدور الدستوري الرقابي والتشريعي المطلوب منه ..
يحاول بكل الطرق ايصال الرسالة لكل من يسمعها ليدافع عن حقوق منتخبيه ومن يمثلهم حتى ارتأى ان يقف الى جانبهم في اعتصاماتهم واحتجاجاتهم وتظاهراتهم بعد ان يأس من انصاغهم تحت قبة مجلس النواب ..
وأخيرا وجد نفسه يهتف معهم ويدعو لاسقاط مجلس النواب حتى قيام مجلس نواب قوي يتمكن من خلاله الدفاع عن أبناء شعبه وهو الاستاذ الجامعي الذي نجح بقناعة ابناء دائرته ..
له من اسمه نصيب وهو النائب د.صداح الحباشنة ..في مكاتبنا استضفناه وحاورناه على عجالة:


مطالبته باسقاط مجلس النواب

 
وحول مطالبته باسقاط مجلس النواب قال الحباشنة:
المواطن لم يعد يفرق بين الحكومة ومجلس النواب ..طالبت باسقاط مجلس النواب عندماعجزنا عن حماية المواطن وقوت المواطن فالمجلس سقط شعبيا من قرارات الحكومة الجائرة .
وتساءل : لماذا نشأ الحراك.. لان المجلس فشل وكنا نرى الاحتجاجات الاولى تصدرتها النقابات بسبب غياب المجلس وخرج الناس في احتجاجات شعبية لهذا السبب ولكن لو قام المجلس بدوره التشريعي والرقابي لما صار لدينا حراك.
ولو لم يكن هناك قرارات جائرة لما شهدنا حراك ..اذا لماذا يدخلوننا في نفق مظلم لم يخرج الناس الى الشارع الا بعد ان استنفذوا كل طاقتهم.




قانون الضريبة والاصرار الحكومي

 
وحول قانون الضريبة والاصرار الحكومي على ان يطبق قال الحباشنة:
نحن امام مفترق طرق جاب الرزاز مختلف المحافظات بفريقه الوزاري لمناقشة قانون ضريبة الدخل وتم رفض القانون من قبل الناس فماذا فعل وكذلك مشروع قانون الجرائم الالكترونية ..صار كل الشعب الاردني حراكيين مع من يريد أن يتفاوض والكل يرفض القانونين جاءه الرد وهناك شروط للجلوس معه نريد اسقاط النهج.
هذه الحكومة قسمت الشعب الاردني الى قسمين هناك تابعون لديوان الخدمة المدنية يبحثون عن وظيفة واخرين يعينون عن طريق الهيئات المستقلة وتنفيعاتهم ..مجلس نواب واعيان ووزراء ..سفرات ...ان الاوان لدمج الهيئات المستقلة ولماذا نميزهم .




ضعف مجلس النواب
المجلس ضعيف .وافق على موازنة ضعيفة و قانون ضريبة جائر و قانون جرائم جائر..
الحل ان تكون هناك ارادة في الاردن للاصلاح الحقيقي وذلك بحل هذا المجلس ووضع قانون انتخاب وقانون احزاب يتلائم مع تطلعات الشعب الاردني وبالتالي سيكون لدينا مجلس نواب قوي مثل مجلس ال89 يستطيع لجم الحكومات وقرارات هذه الحكومات لا استطيع الدفاع عن شيء ضعيف .

 


حكومة الرزاز
وعن حكومة الرزاز قال :
ليس الغاية تغيير الوجوه في الحكومات ذهب الملقي وجاء الرزاز اذا لم يكن هناك اسقاط للنهج فهذا كلام فارغ نريد حكومة تمتلك الولاية الحقيقية وتسقط نهج الجباية وتذهب مع تطلعات الشعب الاردني ..
الشعب الاردني كله تحت خط الفقر ..ذهبت الطبقة المتوسطة وهذا امر خطير.
باعو اوخصخصوا المؤسسات الوطنية وقالوا انهم يهدفون لسداد ديون المملكة فزادت المديونية ورفعوا الدعم عن الخبز والمحروقات الى اين نحن ذاهبون .
كل فترة يخرجون علينا بشماعة صندوق النقد الدولي ..وهو ذاته صرح بأنه لم يطلب رفع الدعم عن الخبز ..الحكومة غير صادقة مع الشعب الاردني.
هذه الحكومة من أسوأ الحكومات هذا الرجل يحاول الظهور بالمظهر الشعبي مقارنة مع الملقي الذي كان عداؤه واضحا للشعب الاردني .
يجب اسقاط هذه الحكومة واسقاط نهجها وحماية الشعب الاردني من جورها .
لاول مرة ارى حكومة تكن العداء للشعب الاردني .
العفو العام وعدني به الرزاز خلال اسبوع ولكن 'كذبا' اي شيء لصالح الشعب الاردني لن تقوم به هذه الحكومة ..كل صباح يتفاجىء الشعب الاردني بقرار جائر .

Image may contain: 1 person


الفساد
حاربوا الفساد واتبعوا سياسة التقشف وادمجوا الهيئات المستقلة .
هذه الحكومة لم تنجز شيء لم يحل الرزاز ولو قضية فساد واحدة الحكومة تعمل ضد الشعب الاردني قطاعات كثيرة انهارت واخرى ستنهار بعد ان لم يعد لدينا بيئة استثمارية في الاردن .
هناك مؤسسة تحمي الفساد ..حيدر الزبن اقالوه لانه كشف قضايا فساد كثيرة حتى قضية عوني مطيع كشفها قبل اكثر من عام من اعلانها من قبل حكومة الرزاز وقال انها لا تساوي شيئا مقارنة بقضايا أخرى .




النواب والحكومة 
ندعو الله ان يحمي البلد نخشى عليها وعلى مستقبلها فالحكومات تسير باتجاه خاطيء وتوجهنا باتجاه خاطيء ندعو الله ان نحافظ على هذا البلد ومؤسساته 

ماذا يعني التعديل سوى نفقات زائدة فقط وسيسقطها الشعب الاردني كما اسقط الملقي ...
مجلس النواب لو في ارادة حقيقية الضعف في المجلس ذاته لو عندهم ارادة حقيقية لايوافقون على اي قرار لكن هناك كتلة كاملة وما يقارب ال100 نائب مع الحكومة وقراراتها .

Image may contain: 1 person, sitting


الاصلاح والشعب  
أتمنى ان يسقط نهج الحكومات والبدء بالاصلاح الحقيقي وحماية قوت المواطن ولقمة عيشه ..
هل عدنا للاستعمار ولأن يحكمنا صندوق النقد الدولي فليذهب الرزاز ويحكمنا الصندوق ما يدعونه اهانة لنا ما جدوى ادارته للوزارة نتمنى حماية الشعب الاردني جزء من شعبنا صار على الحاويات واهانوا كرامته.



 

Image may contain: 1 person, sitting

 

 

تفاصيل اكثر للقاء تجدونها في الفيديو التالي :

 
عدد المشاهدات : ( 1523 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .