دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-16

62 ألف طن كمية تقديرية لليورانيوم في الأردن

 
الراي نيوز
 - قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير صدر مؤخراً إن كميات اليورانيوم المقدرة في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طن، في حين تبلغ كلفة استخراج الكيلوغرام الواحد منه 130 دولاراً.

وأضافت الوكالة في تقريرها أن إجمالي الإنفاق الحكومي على تطوير واستكشاف موارد اليورانيوم بلغت 3.5 مليون دولار في 2017.

"انخفضت نفقات استكشاف من قبل الحكومة الأردنية بشكل طفيف من 3.8 مليون دولار أمريكي في عام 2014 إلى 3.7 مليون دولار أمريكي في عام 2015 ، وتم تسجيل انخفاض آخر مرة أخرى في عام 2016 ليصل إلى 2.8 مليون دولار أمريكي، فيما زادت النفقات إلى 3.5 مليون دولار أمريكي في عام 2017 وفقًا للبيانات الأولية"، توضح الوكالة.

وبحسب الوكالة الدولية، "بدأت خطة لبناء مفاعلين لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، جنباً إلى جنب مع تطوير موارد اليورانيوم في البلاد، تمضي قدما منذ عام 2004، مدفوعا بزيادة الطلب على الطاقة والحاجة الحالية لاستيراد حوالي 95 ٪ من احتياجاتها من الطاقة".

ووفقاً للتقرير، تجري حاليًا دراسات تفصيلية لتقييم موقع جديد لبناء مفاعل نووي، بالإضافة إلى دراسات أخرى متعلقة ببناء وتشغيل محطة الطاقة النووية. تستورد المملكة حالياً أكثر من 95٪ من احتياجاتها من الطاقة، كما أن الاضطرابات في إمدادات الغاز الطبيعي من مصر قد كلفت الأردن أكثر من مليون دولار في اليوم، بحسب الهيئة.

وأشار التقرير إلى أنه "بالرغم من الحاجة إلى توليد الكهرباء بوسائل أخرى، فإن الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية قد خلق بعض المقاومة المحلية للخطة حتى يكون هناك مفاعل 700-1 200 MW يعمل بحلول عام 2020، ووحدة ثانية بحجم مماثل بحلول عام 2025" .

وتم تأسيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية في 2008، وفقا لقانون الطاقة النووية (القانون رقم 42) لسنة 2007 وتعديلات 2008، و هي الجهة الرسمية المكلفة بتطوير وتنفيذ برنامج الطاقة النووية الأردني.(المملكة)

عدد المشاهدات : ( 1182 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .