دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-16

اقتصاديات السياحة ورشة ثقافية في الشونه الجنوبية

الراي نيوز
- عقدت جمعية ادلاء السياح الاردنيه بالتعاون مع بلدية الرامه في لواء الشونة الجنوبية ورشة ثقافيه حول اقتصاديات المسارات السياحيه برعاية معالي الوزير الاسبق طه الهباهبه يوم السبت في مقر بلدية الرامة.

وشارك في الورشة منتدى ياجوز الثقافي ، واتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ، ونادي وادي الاردن ، واتحاد المؤرخين ، وجمعية ابناء البحر الميت واساتذه جامعيون من الجامعات الاردنيه وعدد من المؤسسات والجمعيات ، وتحدث في البداية رئيس نادي وادي الاردن السيد بكر العدوان مرحبا بالضيوف ومبديا اهمية التشاركية في اعداد الدراسات التي تم القيام بها مع مبادرة درب الوئام الحضاري وقرب موعد نشرها والافادة منها للمجتمع المحلي.

والقى السيد محمد حماد كلمة جمعية ادلاء السياح الاردنية موضحا دور الجمعية في تنمية اقتصاديات المناطق الغورية ونشر المعلومات عن المسارات والافادة منها اقتصاديا وثقافيا وعلميا ضمن رسالة الجمعية الهادفة للتنوير باهمية ارث المملكة الحضاري ، كما تحدث الصحفي فلاح القيسي مشيرا الى الدور الاعلامي الذي يجب التركيز عليه في ترويج الارث الحضاري في الشونة الجنوبية ، بدوره تحدث العميد المتقاعد مناور الشخاترة عن اهمية تنمية السياحة الشتويه في الاغوار وافادة المجتمع المحلي من ثمارها وتطوير مواقع ذات اهمية مثل حقول الدولمنز.

وبين الدكتور احمد الخلايله اهمية المنطقة من خلال استعراض تاريخ معركة الكرامة الخالدة التي جرت بعض احداثها على ارض الشونة الجنوبية وضرب امثلة من الشجاعة والبطولة في المعركة ، وتناول السيد عبدالله العدوان رئيس جمعية ابناء البحر الميت اهمية ايجاد الحوافز لزيادة اعداد السياح الى منطقة الشونة الجنوبية حيث تمتلك المنطقة كنوزا تاريخية بحاجة للاستغلال الامثل ، الدكتور عبد العزيز من جامعة ال البيت تناول جهود اصدار كتاب الشونه الذي تم اعداده ليعكس الاهتمام بالارث الطبيعي والحضاري في دراسة اثنواثرية ، الدكتور محمد وهيب من الجامعه الهاشمية ورئيس اللجنة العلمية اكد ان درب الوئام الحضاري بصدد اصدار كتيب عن مسار وادي شعيب ، وايضا كتاب عن الرامة والكفرين معززا ب برشور سياحي وخارطة لتشجيع مسارات سياحة الاودية المباركة في المملكة الاردنية الهاشمية ، وعقب معالي طه الهباهبه على ضرورة الاستمرار بالعطاء وتقديم الخبرات لتطوير المناطق المحتاجه للتطوير السياحي مثل الشونة الجنوبية.

وقامت الوفود المشاركة بزيارة الى مسار طريق الايلاف القرشي في وادي شعيب وخاصة خربة السوق ، وضيعة ابو سفيان ، وتل مقام النبي شعيب ، وصرح الجندي المجهول ، وتل الحمام ، وحقول الدولمنز الاثرية في وادي الكفرين وسبل حمايتها وتطويرها ، كما اطلع المشاركون على متحف بانوراما البحر الميت واهميته الجيولوجيه ، واوصى المشاركون بضرورة الاسراع في اصدار الكتب والكتيبات لنشر المعرفة باهمية الارث الحضاري في لواء الشونة الجنوبية ، وتطوير المسار الواصل ما بين مدينة السلط والشونه عبر وادي شعيب في القريب العاجل .

عدد المشاهدات : ( 1169 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .