دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-18

"سياحة الأعيان" تُصدر توصيات بشأن القطاع السياحي

الراي نيوز
 أصدرت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين غازي أبو حسان اليوم الثلاثاء، توصيات بشأن القطاع السياحي.

وجاءت توصيات اللجنة، بعد اجتماعها، مع مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، ورؤساء الجمعيات السياحية، بهدف بحث سُبل تنشيط القطاع وتحفيز الاستثمار فيه.

وقال أبو حسان، إن القطاع السياحي يُعد محورًا رئيسًا للاقتصاد الأردني، ويلعب دورًا في رفد الناتج القومي الأردني، الأمر الذي يدعو إلى تعزيز سبل العناية بمختلف أشكال القطاع وأنواعه.

وتضمنت توصيات "سياحة الأعيان"، منح إعفاءات وحوافز جمركية وضريبة لقطاع النقل السياحي أسوة بتلك الممنوحة لقطاع النقل العام، لحين استصدار قرار بالتحديث الاستبدالي لحافلات القطاع، حفاظًا على جودة الخدمات المقدمة للسياح.
واشتملت توصيات الجنة على زيادة المخصصات المالية لهيئة تنشيط السياحة حتى تتمكن من توفير الدعم للهيئات والمؤسسات المعنية في القطاع السياحي.

وأكدت اللجنة في توصياتها على ضرورة توزيع الاستثمارات الفندقية على محافظات المملكة كافة، والتركيز على المنشآت الفندقية من فئة 3 نجوم وأقل عبر منحها مزيدًا من الحوافز والتسهيلات الضريبية.
ودعت توصيات اللجنة إلى تخفيض الضرائب المفروضة على القادمين من المعبر الشمالي، والعمل على ادخال بعض الجنسيات المقيدة القادمة لغايات السياحة الدينية.

وأشارت إلى ضرورة العمل بنظام جمعية الفنادق الأردنية وقانون السياحة كونها الممثل الشرعي للفنادق في المملكة، وعدم السماح لفتح جمعيات أخرى تتعلق بهذا القانون، وتوحيد جميع الجمعيات الحالية مثل جمعية فنادق العقبة وفنادق البتراء تحت مظلة جمعية الفنادق الأردنية.

وطالبت اللجنة عبر توصياتها في الإسراع بإقرار التعديلات التي تم مناقشتها بخصوص نظام الأدلاء السياحيين، وذلك من أجل إيجاد فرص عمل للأدلاء الجدد، وتوفير استقرار وظيفي واجتماعي ومالي لهم.
وكان قد حضر الاجتماع الذي عقدتهُ اللجنة، ممثلين عن جمعية الفنادق الأردنية، وجمعية الأدلاء السياحيين، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، والجمعية الأردنية للتحف، وغرفة تجارة عمّان، وجمعية المطاعم السياحية، وجمعية النقل السياحي.

عدد المشاهدات : ( 1059 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .