دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-30

"الزيتونة " تستضيف الاعلامي طارق حامد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

الراي نيوز- استضاف قسم اللغة العربية في جامعة الزيتونة الأردنية الاعلامي طارق حامد في لقاء تفاعلي للحديث عن "العربية والاعلام" ضمن احتفالات الجامعة باليوم العالمي للغة العربية.

وبين حامد أهمية الإعلام المسموع والمقروء في الرقي باللغة العربية ونشرها والتقريب بين اللغة العربية الفصحى واللهجات المحكية، وأن تفشي اللهجات المحلية والعربية لاسيما اللبنانية في الاعلام يعود إلى الاعتقاد السائد بقرب هذه اللهجات من المتلقين ومحبتهم لها.

وأشار إلى أن الخطط الدراسية في أقسام الإعلام في الجامعات كافة تخلو من المواد المتخصصة في اللغة العربية لاسيما النحو على الرغم من أهميتها. ودعا حامد الطلبة إلى تحسين مهاراتهم اللغوية إذا أرادوا العمل في المؤسسات الإعلامية.

وأكدت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة صبحة علقم في اللقاء الذي أدارته على أن قوام الإعلام الناجح معرفة ولغة سليمة تقترب من الفصحى ليحقق الانتشار الجماهير الواسع بعيدا عن اللهجات التي تختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لآخر، مشيرة إلى أن اللغة العربية كانت عظيمة عندما كانت تلد العلماء والعباقرة الذين كتبوا مصنفاتهم فيها وترجمت إلى العالم. 

وفي نهاية اللقاء الذي حضرته عميد كلية الآداب الدكتورة منال شناعة قدم طلاب القسم قراءات إبداعية ومشاركات لطلبة وافدين يدرسون في القسم من تركيا وعمان أكدوا فخرهم بدراستهم للغة القرآن الكريم.

ويذكر أن اليوم العالمي للغة العربية يصادف في18 كانون الأول من كل عام وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اللغة العربية سادس لغة رسمية فيها وذلك عام1973.

عدد المشاهدات : ( 1077 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .