دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-30

منح صينية للأردن .. اجهزة للجمارك وارز لتكية أم علي

الراي نيوز
 وقعت الحكومة الأردنية مع حكومة جمهورية الصين الشعبية اتفاقية منحة لتمويل تقديم 10 أطقم من أجهزة الفحص بالأشعة السينية لدائرة الجمارك العامة لفحص الشاحنات المحملة بالبضائع وفحص الطرود والحقائب عبر حدود المملكة، بكلفة تبلغ 81.1 مليون يوان صيني (ما يعادل حوالي 11.5 مليون دولار) سيتم تمويلها من خلال المنح الصينية.

وتهدف هذه المنحة الى تطوير ورفع كفاءة خدمة العمل الجمركي وتطوير المنظومة الامنية عبر حدود المملكة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وتعزيز الحماية الامنية للمراكز الحدودية من خلال فحص الشاحنات المحملة بالبضائع و فحص الطرود والحقائب.

كذلك تم التوقيع على شهادة استلام وتسليم والخاصة بقيام الحكومة الصينية بتنفيذ وتسليم منحة عينية من مادة الارز بقيمة (30) مليون يوان صيني ما يعادل حوالي(4.34) مليون دولار مقدمة لتكية ام علي، تم شحنها خلال عام 2018 على ثلاث دفعات، حيث يأتي تقديم هذه المنحة العينية ضمن المبادرة التي اعلنها رئيس جمهورية الصين الشعبية بتقديم مساعدات انسانية للدول التي تعاني من اللجوء السوري.

ووقع هاتين الاتفاقيين وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار نيابة عن الحكومة الأردنية وعن الحكومة الصينية السفير الصيني في عمان السيد بان وي فانغ بحضور كل من مستشار الاقتصاد والتجارة الصيني سعادة السيد شياو ونشينغ ومدير عام الجمارك الأردنية عبد المجيد الرحامنة ومدير عام تكية ام علي سامر بلقر.



وعبرت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية مشيدة بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الأردن والصين، حيث ترتبط المملكة الاردنية الهاشمية بعلاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية منذ أكثر من 40 عاماً.

وتعتبر الصين شريكاً وداعماً مهماً في الجهود التنموية في الأردن، وساهمت خلال السنوات السابقة في تمويل العديد من المشاريع التنموية ذات الاولوية للحكومة الاردنية في عدة قطاعات حيوية مثل الصحة والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية بالإضافة إلى تقديم اجهزة ومعدات للوزارات والمؤسسات الحكومية، مـــــــــــن ضمنها معدات امنية واجهزة دفاع مدني,

ويذكر أن جمهورية الصين الشعبية قدمت مساعدات للأردن على شكل قروض ميسرة ومنح، حيث بلغ إجمالي المساعدات المقدمة خلال الفترة (1999-2016) بقيمة (1400) مليون يوان صيني (225.7 مليون دولار)، منها 910 مليون يوان صيني (133.2مليون دولار) على شكل منح، و(490) مليون يوان صيني (80 مليون دولار) على شكل قروض ميسرة، إلى جانب البرامج التدريبية.

واوضحت الوزيرة قعوار في السياق ذاته بان جمهورية الصين الشعبية مستمرة بتقديم الدعم للمملكة الاردنية الهاشمية حيث تم التوقيع في شهر تشرين اول الماضي على تبادل مذكرات لتخصيص منحة بقيمة (31.5 مليون دولار اميركي) لتنفيذ مشروع طريق السلط العارضة ويجري حاليا التنسيق مع الجانب الصيني لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع كاميرات المراقبة المركزية CCTV لمديرية الامن العام وكذلك تزويد وزارة المياه والري بمجموعة من المواد والمعدات المائية بالإضافة الى مشروع تطوير آليات الدفاع المدني وإدخال آليات جديدة.

من جانبه، أعرب السفير الصيني عن التزام حكومته بالاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي تشهد تطورا وخاصة في ضوء الزيارة الأخيرة الناجحة التي قام بها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم إلى الصين في شهر سبتمبر عام 2015، والتي ساهمت بشكل فاعل في دفع وتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.

عدد المشاهدات : ( 1200 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .