دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-31

الزبن : قانون المسؤولية الطبية «خطوة تاريخية» في مسيرة الطب بالاردن

الراي نيوز
 ادى اعضاء اللجنة الفنية العليا المشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية اليوم القسم القانوني امام وزير الصحة الدكتور غازي الزبن .

وقال الدكتور الزبن ان صدور قانون المسؤولية الطبية خطوة تاريخية هامة في تاريخ مسيرة الطب في الاردن وسيكون للقانون ابعد الاثر في تقدم المهنة بتسارع كبير .

واضاف ان الاردن من اوائل الدول التي تصدر مثل هذا القانون في المنطقة وانه سوف يسهم في الحفاظ على حقوق مقدمي الخدمات الصحية ومتلقيها على حد سواء.

واكد ان من شأن القانون تعزيز الثقة بالقطاع الصحي محليا وخارجيا مما سينعكس ايجابا على مستوى التطور الطبي وبالتالي الحصول على خدمات صحية بمستوى عال من الكفاءة والجودة .

وبين الدكتور الزبن ان من الاهداف القانونية لتشكيل اللجنة الفنية العليا المساهمة في سرعة البت في الدعاوى التي تتعلق بالأخطاء الطبية ان وجدت .

واشار الى اهمية اللجنة وخصوصيتها ودورها الهام والكبير في البت في المسائل الفنية الطبية التي تنظرها اذ انها تقوم بالمهام المطلوبة منها بمدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر استنادا للقانون .

وقال الناطق الاعلامي بإسم الوزارة حاتم الازرعي ان قرار وزير الصحة الدكتور غازي الزبن بتشكيل اللجنة يأتي استنادا للمادة (9/أ) من قانون المسؤولية الطبية والصحية التي حددت بوضوح اعضاء اللجنة من المهن المختلفة وسنوات الخبرة .

واضاف ان من مهام اللجنة وصلاحياتها النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة او ورثته او وليه او وصيه الى الوزير او النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها الى الوزير او النقابة المعنية وتقديم الخبرة الفنية في الدعوى او الشكوى بناء على طلب الجهة القضائية المختصة وعلى اللجنة اتخاذ قراراتها او تقديم الخبرة الفنية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الشكوى او طلب الخبرة الفنية .

وللجنة الفنية العليا تشكيل لجان فرعية متخصصة من خارج اعضائها تتولى ابداء رأيها في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة وعلى هذه اللجان رفع تقريرها بشأنها الى اللجنة .

وتضم اللجنة الفنية العليا في عضويتها مستشار اخصائي الطب الشرعي الدكتور مؤمن الحديدي مستشار اخصائي باطني وجهاز هضمي الدكتور كساب الحرفوشي ، مستشار اخصائي النسائية والتوليد الدكتور ماهر المعايطة ، مستشار اخصائي الجراحة العامة الدكتور عبد الهادي بريزات مستشار اخصائي التخدير والانعاش الدكتور عبد الله عبيدات ، مستشار اخصائي تقويم الاسنان والفكين الاستاذ الدكتور احمد حمدان ، مستشار اخصائي امراض جراحة اللثة الدكتور نبيل عبد القادر ، الصيدلاني سنان الكيلاني ، الممرضة القانونية ريما المجالي ، اخصائي المختبرات الدكتور محمود غزو ، المستشار القانوني الدكتور رضوان ابو دامس مدير مديرية الشؤون القانونية في الوزارة .

ويذكر ان قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم (25) لسنة 2018 قد صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 8/5/2018 .

عدد المشاهدات : ( 772 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .