دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-31

النواب يواصل مناقشات الموازنة لليوم الثاني (تحديث)

الراي نيوز
 يواصل مجلس النواب لليوم الثاني على التوالي مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة لسنة 2019 وموازنات الوحدات الحكومية بعد ان تحدث إلى عصر الإثنين 32 نائب.

ودعا النائب خميس عطية الحكومة لتبني خطة لانقاذ الاقتصاد الوطني تتضمن مراجعة العبء الضريبي والتشريعات الضريبية، ووضع سياسة للطاقة واسعار المحروقات، بالاضافة الى الغاء اتفاقية الغاز مع اسرائيل ومحاربة الفساد المالي والاداري.

وطالب بدعم وتشجيع المشاريع الصغيرة واقراض الشباب بدون فائدة، مؤكدا الحاجة الى تجديد النخب عبر عملية اصلاحية كبرى تقود الى الديمقراطية والعدالة والمساواة ودولة الانتاج والابتعاد عن الضرائب.

وانتقد النائب فضيل النهار آلية التعيينات في المناصب العليا، وإعادة الحكومة لقانون الضريبة، وقانون الجرائم الإلكتروني لأنه، وبحسب تعبيره "يكمم الافواه"، معربا عن تقديره للحراك الحضاري المطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين والمحافظة على الأردن، داعيا في الوقت ذاته الى توسيع قانون العفو العام.

ودعت النائب منتهى البعول الى إحالة جميع العطاءات والمشاريع الحكومية الى القوات المسلحة، واصلاح الادارة العامة، وتقديم ميزات للمغتربين وحماية العامل الاردني ومنحه الاولوية في العمل.

وطالبت بعدم ترحيل مبالغ خصصت لتنفيذ مشاريع في عجلون في ظل معاناة المحافظة من نقص الخدمات الاساسية، والإسراع بإنشاء مصنع انتاجي في عنجرة. وحذر النائب بركات العبادي من التغول على الحريات العامة وخاصة حرية الرأي والتعبير، مطالبا بالغاء قرار مجلس الوزراء بخصوص الغرامات والمستحقات المتراكمة على المواطنين من ضريبة الاراضي والمباني في امانة عمان والبلديات، داعيا الى الغاء كامل غرامات تقسيط المبالغ المتراكمة التي تزيد عن سنتين.
وطالب بالكشف عن الفاسدين بسرعة وزجهم في السجون وتحصيل اموال الاردنيين، والرقابة على انفاق المال العام وتبني انظمة تقييم اداء الادارة العامة، بالاضافة الى الاسراع في تنفيذ المشاريع التي تخص الدائرة الانتخابية الخامسة.

واشار النائب رمضان الحنيطي الى مخاطر التوسع في المشاريع على حساب اراضي عمان الشرقية والواقع البيئي فيها، ودون أن تسهم في رفع مستوى البنية التحتية أو في التخفيف من البطالة والفقر بمناطق "طوق عمان".
ودعا إلى التوسع في مشروع قانون العفو العام تحقيقا للتوجهات، من خلال شمول مخالفات السير وقروض الطلبة وصغار المزارعين والغرامات على الأجانب، مطالبا اتخاذ خطوات جادة تجاه التهرب الضريبي.

واكد النائب عيسى الخشاشنة ضرورة توقيع اتفاقية لإنشاء كلية تقنية في لواء الكورة التي تخدم 170 الف نسمة، واعتبار ذلك شرطا للموافقة على الموازنة.

كما طالب بإجراءات تكفل عدم هجرة الكوادر الفنية والمتخصصة خاصة الاطباء من خلال رفع الحوافز وزيادة الرواتب، والتركيز على المستشفيات الفرعية بان تكون تعليمية، اضافة الى انشاء فروع لمركز الحسين للسرطان في مناطق الشمال والجنوب والبوادي، وتكون بمستوى المركز الرئيس.
النائب أندريه حواري دعا الى الإسراع في حل مشكلة سكان مخيم المحطة شرقي العاصمة، والتعامل بالخدمات مع المناطق حسب تعداد سكانها وانشاء المراكز الصحية ومراكز الشباب، لافتا الى عدم وجود اي مركز شبابي او ثقافي في منطقته الانتخابية.

واكد ضرورة دعم السياحة التعليمية والعلاجية بتغير انظمة قبول الطلبة الوافدين، ودعم هيئة تنظيم قطاع السياحة، ومنح المكاتب السياحية تراخيص للنقل السياحي، بما يخفف الكلفة، والاستثمار في المواقع الاثرية والسياحية، وإعادة النظر بالتشريعات التي تمنع التملك داخل البترا .

النائب محمد الظهراوي أشار الى اهم المشاكل التي تعاني منها محافظة الزرقاء ولواء الرصيفة، واهمها التوظيف والموافقات الأمنية، وآلاف المهندسين العاطلين عن العمل، مشيرا الى ضرورة مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين الكبار وليس الصغار.
واضاف ان التطبيقات الذكية اضرت بسائق التاكسي، واهمية ان يشمل العفو العام صغار المقترضين وغيرها من البنود التي تخفف المعاناة عن المواطنين البسطاء، وإعادة النظر بقانون المالكين والمستأجرين والضمان الاجتماعي لتحقيق العدالة.

النائب صباح الشعار قالت ان الاحلام تراود الفقراء وابناء الحراثين من ابناء الاغوار، مؤكده انهم تفاءلوا مع قدوم الدكتور عمر الرزاز وقالت "لا نريد البريستيج بل نريد العمل معا لرفع مستوى التنمية في المنطقة".

واكدت ان ابناء الحراثين لهم دور كبير في رفع مستوى التنمية بالجانبين السياسي والاقتصادي، وطلبت انشاء صناديق دعم الريادة لتشجيع الاستثمار في الاغوار، وقالت الشعار لماذا نلوم الشباب ونحن لا نوفر لهم عملا.

النائب ابراهيم ابو السيد قال ان ظروفا اقتصادية وسياسية واجتماعية صعبة يمر بها الاردن، مؤكدا ان الفساد استفحل وطالب رئيس الوزراء محاسبة الحكومات السابقة من تضخم المديونية.

وطلب السيد من الحكومة توفير العلاج لابناء قطاع غزة بعد منحهم حق التملك.

النائب رندة الشعار اكدت ان الوضع في الاردن متأزم ولابد من الوقوف في وجه الكارثة التي تشعر انها تواجه الاردن، وطالبت الشعار تقديم تسهيلات للمستثمرين لتحسين جودة الاستثمار، والاهتمام بالموارد المتوفرة مثل السياحة، فالاردن بيئته متنوعة ويجب استثمار المناطق الاثرية والعلاجية والدينية لتخفيض نسب البطالة بدلا من القول ان البطالة في ازدياد. 

وطالبت الشعار بشمول مزارعي الاغوار بالعفو العام لتخفيف الاعباء عليهم، كما طالبت بتمديد اعفاء سيارات الكهرباء لمدة 6 اشهر.

وختمت الشعار انه يجب الحديث عن حلول بدلا من الحديث عن التحديات، وتكاتف الجميع في محاربة الفساد والابتعاد عن الشخصنة والمساواة.

شاهة العمارين قالت ان قانون الموازنة العامة لا يعطي اجابات حول صعوبات العيش الذي يعاني منه المواطن الاردني ودعم الاستثمار لتحسين حياة الشباب. 

وقالت العمارين ان الحكومة ستسعى لتقليص العجز من جيوب الاردنيين، كما انها لم تضع برنامجا لمكافحة البطالة.

وعن منطقتها قالت العمارين ان البادية الجنوبية من اكثر المناطق تضررا في جميع الخدمات خاصة البنية التحتية.

وعن العفو العام قالت العمارين انه جاء مجتزأً. 

النائب ماجد القويسم بدوره انتقد العفو العام الذي جاء بدون فائدة.

وقال القويسم ان ما يحدث في الاردن ليست اقتصادً او سياسة انما يحتاج الى عدالة بعيدا عن العشائرية وهو ما اوصل الشعب الى الشارع.

وطالب النائب نبيل غيشان بضرورة اعادة النظر باسعار المشتقات النفطية، معتبرا التخفيض الاخير غير عادل.


ودعا غيشان إلى ترميم العلاقة بين المواطن والدولة، مشددة على ضرورة استعادة الأردنيين الغاضبين من الشارع عبر الحوار والتوافق على برنامج وطني يعيد الأمل.

عدد المشاهدات : ( 4215 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .