دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-03

بحث الاستعدادات لتطبيق الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات

الراي نيوز
- عقدت اللجنة التوجيهية للإشراف على الاستعداد لتطبيق الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات (TIMSS) اجتماعاً اليوم الاربعاء، برئاسة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور بحضور الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبدالله عبابنة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الاستعدادات لتطبيق الدراسة، والحلول للتحديات التي تضمنتها التغذية الراجعة من الفرق الإشرافية المتابعة لهذه الاستعدادات.

وأكد العكور ضرورة رفع وتيرة الاستعداد من خلال توفير المتطلبات وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس المشاركة في الاختبار وعقد اللقاءات الإثرائية في ما بينها بهدف تعميم قصص النجاح وتبادل الأفكار لتذليل الصعوبات وتعزيز الايجابيات.

وقال إن نتائج الاختبار تعتبر مؤشراً هاماً للعملية التعليمية وتطويرها.

وأكد ضرورة أن تنعكس الاستعدادات على الغرفة الصفية بما يرفع جاهزية الطلبة للاختبار من خلال تعرضهم لنماذج من الأسئلة مشابهة لأسئلة الاختبار.
ولفت إلى دور الإعلام في رفع مستوى الوعي بأهمية هذا الاختبار لدى الطلبة ومعلميهم وأولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجالس الطلبة ، مؤكداً على أهمية كل هذه الفئات في الوصول إلى استعدادات تمكننا من تحقيق النتائج التي نطمح لها.
وأكد السلايطة على تكامل عمل إدارات الوزارة كافة وضرورة تعاونها والتنسيق في ما بينها لتمكين الطلبة من التقدم لاختبار يُعلي مكانة التعليم الأردني على السلم العالمي .
من جانبه بين عبابنة أن الأردن لديه التجربة الكافية التي تؤهله للمشاركة الايجابية المنافسة التي تضمن له نتائج أفضل مقارنة بالمشاركات السابقة.
وعرضت رئيس اللجنة الفنية / مدير إدارة التدريب والإشراف التربوي وفاء العبداللات خلال اللقاء الانجازات التي تم تنفيذها من خطة الاستعدادات التي وضعتها الوزارة لهذه الغاية.
يذكر ان امتحان التميز هو اختبار عالمي يُجرى تحت إشراف الرابطة الدولية لتقييم التحصيل التربوي ومقرها أمستردام/هولندا، ومركز الإحصاء الكندي، ومركز معالجة البيانات في هامبورغ / ألمانيا.

وتهدف هذه الدراسة إلى قياس مستوى التقدم في التحصيل الدراسي في الرياضيات والعلوم عند طلبة الصفين الرابع والثامن بصفة دورية ، ومدة دورتها أربع سنوات ، وتعد دورة 2019 الدورة السابعة للدراسة.
وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة الأردن في هذه الدورة تقتصر على طلبة الصف الثامن فقط ، وتتميز الدراسة بشموليتها وتقديمها المعلومات حول عناصر العملية التعليمية التعلمية. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 849 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .