دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-06

سلطة وادي الأردن تؤكد سلامة سد زرقاء ماعين من التلوث

الراي نيوز
 اكد مدير السدود في سلطة وادي الاردن المهندس هشام الحيصة ان مياه سد زرقاء ماعين سليمة، ولا يوجد فيها أي تلوث بعد اجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات الجمعية العلمية الملكية على مدى اسبوع.

وقال ان سد زرقاء ماعين خزّن هذا الموسم وحتى الآن نصف مليون متر مكعب، وهي حصيلة الحوض المغذي للسد ولأول مرة، وحملت معها بقايا الاودية ومخلفات الحيوانات في الحوض المغذي، ولم يجر في السد أي فيضان حتى الآن.

وكان الاهالي والمجاورون للسد شكوا من تحول مياه السد الى البني الداكن وصدور روائح كريهة دون معرفة سبب ذلك، وأثارها عضو مجلس المحافظة عن منطقة ماعين خالد العرامين في اجتماع للمجلس التنفيذي، مبديا التخوف من تعرض مياه السد للتلوث.

وبين العرامين ان الرائحة الكريهة وتغير لون المياه اثارت عند الاهالي الخوف من تلوثها وتعرضها لمياه الصرف الصحي من مأدبا، مطالبا بالتحقق من سبب الروائح وتغير لونها.

وشدد الحيصة ان العينات التي تم اخذها من السد على مدى اسبوع وفحصت في مختبرات الجمعية العلمية الملكية، اثبتت انه لا يوجد تلوث في مياه السد أو وجود أي تسريب لمياه الصرف الصحي، وأن تغير لون المياه ناتج عن المخلفات في الوادي وتجمعها على سطح المياه فقط.

وأوضح أن قلة المياه التي تجمعت في السد وعدم فيضانه جعلت لون المياه على السطح يتغير، في حين ان العينات التي اخذت لا يصدر عنها أي روائح.
واكد مدير إدارة مياه مأدبا المهندس احمد الحياري انه لم يتم تصريف أي متر من مياه محطة تنقية مياه مأدبا في الوادي وان المحطة لديها سعة تخزينية ولا تحتاج لتسريبها في مجاري الاودية. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 1189 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .