دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-08

3 مأوى احتياطية للطوارئ في "الزعتري"

  الراي نيوز - جهزت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالتعاون والتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، 3 مأوى احتياطية للاجئين السوريين في حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء، بحسب مسؤولة العلاقات الخارجية لدى المفوضية في مخيم الزعتري مروى هاشم.

ونقلت صحيفة الرأي عن هاشم إن المفوضية اتخذت عدة إجراءات للحيلولة دون تعرض أيّ لاجئ داخل المخيم الى أي ضرر متوقع نتيجة الأحوال الجوية السائدة خلال فصل الشتاء للحفاظ على أرواحهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم بقدر المستطاع.

وقالت هاشم إن المفوضية اجرت صيانة لنحو (900) كرفان داخل المخيم بالإضافة الى توزيع الأغطية والفرشات والمبالغ المالية على الأسر داخل المخيم لشراء اسطوانات الغاز لأستخدامات الطبخ والتدفئة وغيرها من الأعمال المنزلية الأخرى وبحسب عدد أفراد كل عائلة.

وأشارت الى أن المفوضية وزعت بداية فصل الشتاء أغطية (شوادر) بلاستيكية على اللاجئين في المخيم لغايات استخدامها لتغطية كرفاناتهم لحمايتها من الأمطار والثلوج ولمنع دخول البرد اليها لأن الكرفانات بيوت جاهزة مصنوعة من الحديد وبالتالي معرضة لدخول المياه.

وأوضحت أن المفوضية ومن خلال كوادرها تقوم بتنفيذ برامج التوعية والإرشاد للاجئين داخل المخيم خلال فصل الشتاء في مجال السلامة العامة عند استخدام وسائل التدفئة المختلفة تجنبا لتعريض حياتهم للخطر خاصة وأن حوادث الصوبات تكثر خلال هذه الفترة.

وشكلت المفوضية، بحسب هاشم، فرقا متخصصة ومتوطوعين من اللاجئين أنفسهم لمتابعة أحوال اللاجئين وظروفهم على مدار الأربعة والعشرين ساعة وبخاصة خلال فترة الليل لتقديم كافة أنواع العون لطالبيه وللإبلاغ عن أيّ طارئ أو حادث حال حدوثه.

واتخذت المفوضية بعين الإعتبار ضرورة التنسيق والتعاون في جميع المجالات مع إدارة المخيم، بحسب هاشم، التي أوضحت أن تعرض أيّ كرفان لمداهمة المياه هو من مسؤولية المفوضية وإدارة المخيم ولذلك التنسيق قائم ما تطلب رفع درجة الجاهزية والتأهب القصوى.

(توفيق ابو سماقة)

عدد المشاهدات : ( 896 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .