دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-14

اجتهاد قضائي: قضايا الشيكات المكتبية قبل 2017 لا تستفيد من تعديل القانون

الراي نيوز
 أكدت محكمة التمييز في قرار لها أن قيام المشتكى عليه بتحرير شكيات مكتبية من غير النموذج المعتمد لدى البنوك قبل سريان أحكام القانون المعدل رقم (27) لسنة (2017) لا يستفيد من هذا التعديل بل يبقى الجرم المرتكب من قبله محكوما بشروط التجريم وفقا للقانون الذي كان ساريا عند ارتكاب الجرم.

وقالت إنه رجوعا عن أي اجتهاد سابق فإن القانون رقم 27 لسنة 2017 الساري المفعول منذ تشرين أول 2017 عدل شروط التجريم بجريمة إصدار شيك لا يقابله رصيد حيث اشترط أن يكون الشيك محررا باستخدام النموذج الصادر من البنك المسحوب عليه وأن يكون مقدما إلى البنك المسحوب عليه للوفاء في التاريخ المبين فيه أو خلال ستة أشهر تلي ذلك التاريخ.

وأضاف القرار أن المادة السادسة من ذات القانون نصت صراحة على استثناء الشيكات المحررة قبل نفاذه من سريان أحكام القانون المعدل عليه واقتصر تطبيقها على الشيكات المحررة بعد نفاذه وفقا لمتقضيات الضرورة والفائدة الاجتماعية.

عدد المشاهدات : ( 950 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .