دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-02-06

ذكرى ثلوج البحر الميّت

الراي نيوز
- تأثرت بلاد الشام بأكملها، في السادس من شباط 1950، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، تعتبر الأبرد في تاريخ المنطقة الحديث.
وخلال ذلك اليوم، تساقطت وتراكمت الثلوج على جميع المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (-200) متر عن سطح البحر في بلاد الشام، شملت أيضًا غور الأردن الشمالي وأجزاء من الأغوار الوسطى، هذا وامتد تساقط الثلوج على فترات الى منطقة البحر الميت والتي يبلغ ارتفاعها (-407 متر) عن سطح البحر، وفقا لموقع طقس العرب.

وذكرت المعلومات التي تم تداولها وأرشفتها منذ ذلك الوقت، أن تراكم الثلوج في العاصمة الأردنية عمّان بلغ حوالي المتر وفي مدينة القدس كان التراكم قرابة الـ75 سم، وفي مدينة حيفا على ساحل المتوسط تراكمت الثلوج بواقع 50 سم.

وتوفي نحو 70 شخصا بسبب البرد الشديد في كل من الأردن وفلسطين خلال تلك الثلجة، كان مُعظمهم من الأطفال في مُخيمات اللاجئين الفلسطينين المنتشرة بعد نكبة عام 1948.

يُذكر أن هذه "الثلجة" تعرف بالثلجة الباردة في الأردن وفلسطين، أما الثلجة "الكبيرة" فكانت في مُنتصف شباط لعام 1927 حيث استمر تساقط الثلوج في مدينتي القدس وعمان أكثر من 7 أيام متواصلة.

وشهدت بلاد الشام في العام  1911 ميلادية عدة فترات شديدة البرودة لعل أبرزها هي تلك التي امتدت من منتصف كانون الثاني وحتى أواخر شباط من نفس العام. اذ تعرضت المرتفعات الجبلية المتوسطة الارتفاع الى تساقط مُتقطع للثلوج دام قرابة الـ25 يوماً من هذه الفترة. ولعل مدينة حلب السورية كانت أكثر المدن المُتأثرة في ذلك العام حيث استمر الثلج والصقيع في ريف حلب حتى شهر آذار من نفس العام.
عدد المشاهدات : ( 1387 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .