دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-04

إغلاق 9 مؤسسات بسبب التدخين

الراي نيوز
 حررت وزارة الصحة 18 مخالفة، و71 انذارا بحق افراد ومطاعم ومحلات حلويات و”كوفي شوبات” خلال الشهرين الماضيين، بمخالفة "عدم الالتزام بقانون الصحة العامة وبحظر التدخین في الأماكن العامة”.
وقالت مديرة التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتورة عبير موسوس، ان ضباط ارتباط مكافحة التدخين الذين يحملون صفة الضابطة العدلية "نسبوا للوزارة باغلاق 9 منشآت لمخالفتها قانون الصحة العامة المتعلق بالتدخين”.

ولفتت الى ان الوزارة عقدت 30 جلسة توعوية للعديد من الجهات حول مخاطر التدخين على الصحة ومنعه في الأماكن العامة، وفقا ليومية الغد.

وحدد قانون الصحة العامة المكان العام بالمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات وأي مكان آخر يقرر الوزير اعتباره مكانا عاما على ان ينشر في الجريدة الرسمية.

وأوضحت موسوس أن وزارة الصحة "تعمل من خلال حملة وطنية بالتعاون مع شركائها على التطبيق التدريجي لمنع التدخين في الاماكن العامة”.

وتتبع لوزارة الصحة أربع عیادات للإقلاع عن التدخین، اثنتان في عمان (مركز عمان الشامل وماركا) وواحدة في الكرك وأخرى في إربد.

وقالت ان مشكلة التدخين "تتفاقم بين المراهقين ما يتوجب على وزارة الصحة بذل الجهود الكبيرة لحماية نمائهم”. مشيرة الى ان آخر دراسة وطنية لسلوكيات وعوامل الخطورة للامراض غير السارية "اشارت الى ان 29 بالمائة من مدخني السجائر و3ر9 بالمائة من مدخني الارجيلة هم من بين الشباب فوق سن 18 عاما”.

واشارت موسوس الى ان الوزارة تلقت نحو 140 شكوى حول التدخين في الاماكن العامة، غالبيتها في وسائط النقل العام والجامعات والمحاكم وامانة عمان ومراكز الاحوال المدنية والجوازات.

وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية الأخير، يسبب التبغ وفاة 4ر5 مليون شخص سنويا كما انه يقتل شخصا واحدا كل 3ر6 ثانية. ويحتوي التبغ على أكثر من 4000 مادة سامة ضارة بالصحة، ويستنشق غير المدخن منها 500 مادة سامة وخطيرة بحسب الدراسات العالمية، التي اثبتت أن التدخين يضر غير المدخن اضافة للمدخن ذاته، ما يجعله عرضة لأمراض القلب والجهاز التنفسي والإصابة بسرطان الرئة والمثانة.

عدد المشاهدات : ( 921 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .