دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-04

ظاهرة إلنينيو تضرب الصين مهددة زراعة الأرز

الراي نيوز
 تضرب الصين راهنا ظاهرة من نوع "إل نينيو" تؤدي خصوصا إلى ارتفاع في المتساقطات مهددة زراعة الأرز ومساهمة في تفاقم تلوث الجو على ما ذكرت السلطات.

فبين كانون الأول (ديسمبر) و22 شباط (فبراير) شهدت بعض المدن في جنوب البلاد 55 يوما من المطر أي اكثر بـ15 يوما من المعدل الموسمي، على ما قال المركز الوطني للمناخ.

وعرفت سبعة أقاليم جنوبية خلال الفترة نفسها، مستوى متساقطات غير مسبوق منذ العام 1961 على ما أفادت هذه الهيئة خلال الأسبوع الجاري على موقعها الإلكتروني.

و"إلنينيو" ظاهرة مناخية تؤدي بين عوامل أخرى، إلى ارتفاع حرارة مياه المحيط الأطلسي المداري ومتوسط دراجات الحرارة العالمية.

وهو يظهر دوريا وله تأثير كبير على المناخ ينعكس في بعض مناطق العالم جفافا وعواصف وفيضانات.

وحذر دينغ يهوي العضو في الأكاديمية الصينية للهندسة في تصريح أوردته صحيفة "تشاينا ديلي" من أن ضعف الشمس الذي يؤدي إلى تدن في الحرارة، سيلحق ضررا بزراعات الأرز.

وأوضح أنه "في حال استمر الوضع حتى الربيع فإن الانتاج الزراعي في جنوب البلاد سيتأثر بشكل خطر".

وتساهم ظاهرة "إلنينيو" كذلك في تفاقم الضباب الدخاني حول العاصمة بكين وإقليم هيبي المجاور (شمال) على ما أفاد مكتب البحوث الوطني المشترك حول مكافحة تلوث الجواء.

وأوضح أن هذه الظاهرة المناخية تسهل انتقال الرطوبة من جنوب الصين إلى شمالها بفضل رياح خفيفة. وتعزز الأجواء الرطبة تركز الجزئيات الدقيقة الملوثة في الجو. ومايزال ضباب رمادي سميك وسام يلف بكين صباح السبت مع تدن كبير في الرؤية. (ا ف ب)


عدد المشاهدات : ( 1123 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .