دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-13

المياه : سنواجه شح المياه بتحلية ماء البحر

الراينيوز
 -قال المهندس علي صبح أمين عام وزارة المياه والري : أن آخر تقرير دولي أشار إلى أن الأردن يعتبر ثاني افقر دول العالم مائيا وان الإستراتيجية المائية يجب أن تأخذ بعين الإعتبار شح المصادر المائية وتأثيرها على الزراعة وارتفاع اسعار الطاقة واثر التغير المناخي على ذلك وأهمية البحث عن حلول مستدامة لمواجهة التحديات المائية.
وأوضح صبح  أنه رغم ارتفاع معدل الهطول المطري ووصول محزون السدود إلى حوالي 51% إلا أن المياه الجوفية بحاجة إلى تغذية مستمرة وتأهيل والبحث عن مصادر متجددة للمياه إضافة إلى الحاجة إلى طاقة كبيرة لإستغلالها واستخراجها ومعالجتها.

واشار إلى أن ازدياد تدفقات اللاجئين يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الأردن حيث ازداد الطلب على المياه وسط شح المصادر المائية مما يتطلب وجود حلول مستدامة لمعالجة التحديات المائية ومنها تحلية المياه ( المسوس وتحلية مياه البحر) .

جاء ذلك لدى افتتاح فعاليات افتتاح ورشة عمل حول (تقييم استدامة المياه في إقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا ضمن مشروع متلازمة نظام الطاقة والمياه والزراعة والتغير المناخي NEXUS) والذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)بالتعاون مع وزارة المياه والري ووزارة الزراعة والممول من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( سيدا).

من جانبه أكد نصر الدين حاج ألامين/ مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعه للأمم المتحدة في الأردن على استمرار التعاون الإقليمي لإيجاد حلول مستدامة للندرة المائية باستخدام اطار تحليلي ايكولوجي ضمن مشروع الترابط والتلازم بين المياه والطاقة والزراعة واثر التغير المناخي على ذلك.

عدد المشاهدات : ( 944 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .