دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-21

صبيح المصري .. عندما يكون الصبر مفتاح الفرج والنجاح


الراي نيوز

 خاص

بعض الرجال قد لا تفيهم الكلمات حقّهم؛ فالإنجازات التي يحققونها تتجاوز كلّ المصطلحات والمعاني، وحين نتحدّث عن شخصية بحجم صبيح المصري؛ فأنت أمام قامة فلسطينية أردنية عربية، لا بل قامة على مستوى العالم أجمع.

صبيح طاهر درويش المصري؛ الذي أبصر النور في نابلس – جبل النار - في العام 1937، أصبح يتيم الأب وهو في سن السادسة من عمره، فما كان من والدته إلّا أن قامت على تربيته خير قيام، فأنهى الثانوية العامة في مدارس نابلس ثم ارتحل إلى الولايات المتحدة، حيث نال البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس عام 1963.

كانت وجهته القادمة هي المملكة العربية السعودية، ولشغفه بالزراعه، إمتلك شركة أسترا الزراعية، واشترى مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في تبوك، واستمرّ هذا الشغف حتى اشترى أراض زراعية في ولاية كاليفورنيا.

قبل ما يقارب السبع سنوات امتلك أسهما في البنك العربي وبات رئيسا لمجلس إدارته، هذه المؤسسة المالية والمصرفية المنتشرة في كافة أصقاع الأرض، لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل عمل بجهد كبير لزيادة متانة البنك بصورة أكبر، حيث أدّى ذلك الى تمتع البنك بمتانة كبرى حسب تصنيف وكالة التصنيف العالمية (فيتش).

امتلك صبيح المصري العديد من الشركات الإستثمارية والمشاريع الناجحة في فلسطين والأردن وغيرهما من الدول، حتى أضحى مفخرة للشعبين الأردني والفلسطيني، وهو المعروف عنه دماثة خلقه وإحساسه بالفقراء الذين لم يبخل عليهم يوما.

قامة وطنية لا يعرف اليأس ولا القنوط، يأسرك في الحديث والحوار معه، وشعاره الدائم هو .. الصبر مفتاح الفرج والنجاح ! والإنجازات التي حققها لا حدود لها.

ورغم ذلك ابتعد عن التكبّر، فهي صفة لا يعرفها، لا بل وازداد تواضعا، فهو صاحب أفعال لا أقوال، وإن وعد أوفى وإن قال صدق.

هذا المحب لرياضة التنس والعاشق للموسيقى، فلسطيني الأصل، أردني الإنتماء، وولاء من المحيط إلى الخليج.

صبيح المصري هو بحد ذاته قصّة نجاح يجدر بها أن تكون منهجا في مدارسنا وجامعاتنا.

عدد المشاهدات : ( 1999 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .