دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-25

الحكومة تنفي جدوى استخراج النفط من الجفر

الراي نيوز
– نفت منصة "حقك تعرف" الحكومية، وجود جدوى اقتصادية، لاستخراج النفط، من بئر السرحان 4 في منطقة الجفر، بعد إشاعات حوله.
وقالت "حقك تعرف"، ليل الأحد الاثنين، إن "الكميات الإنتاجية لبئر نفط السرحان 4 في منطقة الجفر، شحيحة جدا، واستخراجها غير مجدٍ".

وأوضحت أنه جرى "حفر البئر في نهاية الثمانينات، من قبل سلطة المصادر الطبيعية، وأثبت الحفر والفحوصات بأن قدرة البئر لا تتعدى 20 برميلا يوميا، لذا تم إغلاقه لعدم جدوى استخراجه، خصوصا بأن سعر برميل النفط آنذاك، كان يقارب الـ8 دولارات أميركية، وموقعه يبعد حوالي 120 كيلو مترا من منطقة العمري جنوبا، ومن خلال طريق صحراوية".

وبيّنت "حقك تعرف"، أن "سلطة المصادر الطبيعية شيّدت جدران إسمنتية حول البئر والمحابس المثبتة على رأس البئر، مسقوفة بارتفاع مترين لحمايته ومرفقاته، من العبث، ولحماية المواطنين العابرين في المنطقة، لكن ولتكرار العبث برأس البئر من قبل المواطنين فقد عاودت سلطة المصادر الطبيعية ولعدة مرات إعادة بناء الجدران الإسمنتية حول البئر، إلا أنه يتم هدمها باستمرار للوصول إلى محابس البئر لاستخراج ما تجمع منه عند الفوهة".

ونوّهت إلى أن وزارة الطاقة، "تعمل حاليا على إيجاد طريقة أخرى لمنع العبث بالبئر ومرافقه بحيث يصعب هدمها أو إزالتها للوصول إلى فوهة البئر".

وجاء بيان "حقك تعرف"، ردا على إشاعة "احتراق إحدى السيارات خلال تعبئتها من بئر نفط موجود بمنطقة أم لحم، شرق الجفر، والذي يتدفق منه البترول الخام والغازات بكميات كبيرة، بسبب الضغط، ويقوم سكان المنطقة بتعبئة سياراتهم منه باعتباره مادة بترولية طبيعية".

وذكرت المنصة، أنه "بخصوص حادث الحريق، المعلومة صحيحة، إذ ورد بلاغ صباح السبت، إلى مركز أمني في منطقة الجفر، حول احتراق مركبة شحن، في منطقة أم لحم بالجفر، ونتج عن ذلك إصابة سائق الشاحنة بحروق بليغة، وتم إسعافه إلى مستشفى البشير، وحالته الصحية سيئة، وباشرت الأجهزة الأمنية المختصة تحقيقها لمعرفة ملابسات الحادثة".

عدد المشاهدات : ( 1159 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .