دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-26

مصير اتفاقية الغاز في يد المحكمة الدستورية

الراي نيوز

كشف نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، أن الحكومة قررت سؤال المحكمة الدستورية، حول المادة 33 من الدستور، الأمر الذي سيحدد مصير اتفاقية الغاز مع الاحتلال.

وتنص الفقرة 2 من المادة 33، من الدستور الأردني، على "المعاهدات والاتفاقات التي يترتب عليها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات أو مساس في حقوق الأردنيين العامة أو الخاصة لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة، ولا يجوز في أي حال أن تكون الشروط السرية في معاهدة أو إتفاق ما مناقضة للشروط العلنية".

وقال المعشر، في ختام جلسة رقابية، حول اتفاقية الغاز، إن الحكومة "قررت إحالة هذا سؤال حول المادة إلى المحكمة الدستورية لتسوية هذا الأمر، للمرة الأخيرة".

وأوضح "إذا جاء جواب المحكمة، بإتاحة مناقشة اتفاقية الغاز في مجلس النواب، فسنرسلها إليه ضمن مشروع قانون".

وفي حال نصت الإجابة، على عدم دستورية مناقشة مجلس النواب للاتفاقية، ستراجعها الحكومة، وتقدم دراسة إلى مجلس النواب حولها، قبل اتخاذ القرار، وفقا للمعشر.

وطلب المعشر، مهلة من الحكومة، لسؤال المحكمة الدستورية.

عدد المشاهدات : ( 1166 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .