دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-03-27

انخفاض معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية

الراي نيوز أعلنت دائرة الإحصاءات العامة رسميًا نتائج مسح السكان والصحة الأسرية 2017 ـ 2018.
وقال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي خلال افتتاحه ندوة نظمت لإطلاق نتائج المسح بالتعاون مع منظمة الطفولة (unicef) ، والوكالة الأمريكية التنمية الدولية (USAID)، بأن المسح صمم لتوفير بيانات من أجل حالة السكان والصحة الأسرية في المملكة، حيث  يعتبر هو المسح السابع في سلسلة مسوح السكان والصحة الأسرية التي تم تنظيمها في المملكة منذ العام 1990.

وأضاف الزعبي بأن نتائج المسح أظهرت ان المعدل العام  للأطفال لدى السيدات في  المملكة حاليًا هو (2,7) طفل لكل سيدة، وذلك خلال فترة الثلاث سنوات السابقة للمسح.

وبين  الزعبي بأن نتائج المسح أظهرت انخفاضًا منذ العام 2009  وحتى تنفيذ المسح في معدل وفيات الأطفال دون الخامسة، لتبلغ طفلا واحدا من بين (50) طفلا، وبالأدق 19 وفاة لكل (1000) مولود، بعد أن كانت 21 وفاة طفل في العام 2012، و21 وفاة طفل في العام 2009.

وبينت نتائج المسح أن أكثر من نصف السيدات اللاتي سبق لهن الزواج في الأردن يعانين من زيادة في الوزن أو السمنة، وتحديدا 22 ٪ سمينة، و32 ٪ زائدة الوزن، و43 ٪ وزنها طبيعي.

وحسب نتائج المسح ، فقد تبين أن 4 سيدات من بين كل 5 سيدات من اللواتي أعمارهن  15ـ 49 سنة، تلقين الرعاية الصحية خلال أكثر من 7 زيارات قبل الولادة، وذلك حسب التوصيات الصحية العامة.

وأكدت نتائج المسح، انخفاض معدل عدد أفراد الأسر الأردنية الى (4,7) أفراد، فيما كانت قد أظهرت نتائج التعداد العام للسكان والمساكن 2015 أن معدل عدد أفراد الأسر الأردنية  قد بلغ حينئذ (4,8) أفراد. «التفاصيل ص22»

عدد المشاهدات : ( 1049 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .