دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-04-13

جاويش أوغلو : موقف تركيا لن يكون إلا ذات موقف الملك عبدالله

الراي نيوز
 أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو دعم بلاده لمواقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد الوزير التركي مساء الجمعة خلال اجتماع الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بمدينة أنطاليا على دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد أوغلو على موقف تركيا الواضح الداعم للأردن، معرباً عن ادراك بلاده لحجم التحديات والضغوط التي يتعرض لها الملك عبدالله الثاني.

وقال إن موقف تركيا لن يكون إلا ذات موقف الملك عبدالله الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية، داعياً الدول العربية مع تركيا لتشكيل موقف موحد لدعم الملك.

وجاء حديث أوغلو تعقيباً على مداخلة للوفد النيابي الأردني المشارك في الاجتماعات، حيث أكد النائبان عواد الزوايدة ومصلح الطراونة على ضرورة الحافظ على الوضع القائم في القدس وعلى رأسها الوصاية الهاشمية على المقدسات.

وقال النائب الطراونة إن الأردن من أكثر الدول التي عانت ولا تزال تعاني من الأزمة السورية.

وأشار خلال مداخلته إلى أن الأردن وعلى الرغم من وضعه الاقتصادي السيء وصغر حجمه وقلة موارده وضعف الدعم الدولي، إلا أنه يستضيف حوالي 1.5 مليون لاجئ سوري.

وأكد أن اسرائيل دولة محتلة ولا تريد سلاماً طالما تناصرها دولة عظمى - يقصد الولايات المتحدة الأمريكية-، مبيناً أن السلام في المنطقة لن يحصل دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وشدد الطراونة على أن موقف الأردن واضح فلا توطين ولا مساس بالوصاية الهاشمية ولا حل لا يرضى عنه الفلسطينيون.

من جهته، انتقد النائب عواد الزوايدة التطورات المتسارعة والحلول غير العادلة للقضية الفلسطينية من قبل أمريكا ودول عظمى، واصفاً هذه الاجراءات بأنها تجر المنطقة إلى حرب جديدة.

ووجه سؤالاً للوزير التركي حول موقف حلف شمال الأطلسي "الناتو" من التطورات الأخيرة في المنطقة وحول صفقة القرن وما يعانيه الفلسطينيون من محاولة للتهجير وتهويد للقدس، وذلك باعتبار بلاده عضواً فاعلاً في الناتو.

وأعرب النائب الزوايدة عن أمله بأن تكون تركيا وحلف الناتو وسيطاً في تجنيب المنطقة هذا الأمر.

بدورهم أكد ممثلو حلف شمال الأطلسي "الناتو" على دور جلالة الملك عبدالله الثاني في احلال السلام بالمنطقة، والموقف الأردني الواضح في مكافحة الإرهاب.

عدد المشاهدات : ( 1322 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .