دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-01

الطاقة تحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي

أحالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، عطاء نقل مادة النفط الخام من بيجي في العراق إلى مصفاة البترول في الزرقاء، ومقدارها نصف مليون طن على شركة نائل الذيابات وشركاه (برج الحياة للنقل)،على ان تبدأ عملية النقل في غضون الأسبوعين المقبلين.
وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي ان الإعلان يأتي تنفيذا لما جاء في مذكرة التفاهم لتجهيز النفط الخام الموقعة بين الحكومة الأردنية وجمهورية العراق مطلع شهر شباط الماضي.
وبموجب المذكرة يشتري الأردن النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية وبما لا يزيد عن 10 آلاف برميل يوميا تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة على أساس معدل سعر خام برنت الشهري بحسم فرق كلف النقل وفرق المواصفات ومقدارها 16 دولارا للبرميل الواحد.
ووفق زواتي ستشارك في عملية النقل صهاريج عراقية بواقع 50 بالمائة من الكمية اليومية إلى جانب الصهاريج الأردنية، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لإنجاح عملية نقل النفط الخام.
وأكدت زواتي أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع العراق الشقيق وتفعيل الاستيراد البري بين البلدين وما يتبعه من تشغيل لأسطول الصهاريج بين الأردن والعراق وتأهيل للطرق.
وبهذا الخصوص، قالت أن إعادة تشغيل خط نقل النفط من العراق إلى الأردن كان أحد الدوافع الرئيسية نحو توقيع هذه المذكرة، مضيفة ان التعاون بين البلدين في مجال الطاقة لا يقتصر على هذا الجانب، حيث يعمل الأردن والعراق على إتمام الاجراءات اللازمة لإنشاء أنبوب نفط يمتّد من البصرة مرورا بمنطقة حديثة ومن ثم إلى ميناء العقبة، وكذلك إقامة شبكة للربط الكهربائي بين البلدين، إذ سيزّود الأردن العراق بالكهرباء عبر شبكة مشتركة.
وجاء فوز شركة نائل الذيابات وشركاه (برج الحياة للنقل) بالعطاء بصفتها صاحبة 'انسب' عرض مالي بين ثلاث شركات تأهلت للعطاء الفني الذي أعلنت عنه وزارة الطاقة والثروة المعدنية قبل نحو أسبوعين.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، استقبلت حتى الرابع من شهر نيسان الحالي العروض الفنية والمالية للشركات الراغبة بالاشتراك في العطاء.
عدد المشاهدات : ( 2974 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .