دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-09

مجلس الوزراء يوافق على زيادة الدعم الحكومي للجامعات بمبلغ 18 مليون دينار

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على زيادة الدعم الحكومي المباشر للجامعات بمبلغ 18 مليون دينار اعتبارا من العام المقبل، بحيث يصبح إجمالي الدعم المقدم للجامعات 90 مليون دينار.
ولغايات تمكين الجامعات من تجاوز التحديات وتحقيق الاصلاح المنشود، شكل مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجنة برئاسة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية عضوي مجلس التعليم العالي الدكتور نبيل شواقفة والدكتور مأمون الدبعي لتقديم خطة خلال ستة أسابيع تتضمن مصفوفة تحدد كيفية وأساليب الإصلاح المالي والإداري في الجامعات، وضوابط افتتاح الوحدات وإنشائها، وضبط الإنفاق الرأسمالي، على أن يصاحب ذلك معايير أداء قابلة للقياس، وتقارير ربع سنوية تحدد مدى الإنجاز ومدى تحقيق الإدارات الجامعية للإصلاحات المطلوبة، على أن يرتبط الدعم المقدَم للجامعات بمدى تحقيق الأداء.
ومن المعروف أن الدعم السنوي الذي خصص للجامعات عام 2019، يشمل 10 ملايين دينار لسداد الدين، و20 مليونا لصندوق دعم الطالب، و42 مليونا دعما مباشرا بإجمالي 72 مليون دينار.
على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الدينية بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة الجمهورية التونسية في اطار تنمية التعاون والتشاور في مجال الشؤون الدينية بين البلدين الشقيقين .
وبموجب المذكرة تتبادل وزارة الشؤون الدينية التونسية ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المملكة المعلومات والتجارب بخصوص البحوث الدينية والاصدارات المدرجة في نطاق نشر الفكر الديني المستنير.
كما تتبادلان زيارات الوفود من العلماء والمرشدين الدينيين والوعاظ بهدف الاطلاع على التجارب المشتركة وتعزيز المبادئ والقيم السمحة التي تميز الدين الإسلامي الحنيف الداعية الى الاعتدال والوسطية والتسامح والتضامن ورفض اشكال الغلو والتعصب والتطرف والعنف.
ويتبادل الطرفان ايضا المعلومات والخبرات في مجال الوقف واستثماره وتبادل التشريعات من انظمة وقوانين متعلقة بالوقف وإدارته اضافة الى تبادل البرامج الإعلامية والإنتاج التلفزيوني للأنشطة في المجالات الدينية.
عدد المشاهدات : ( 1937 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .