دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-11

لهذه الاسباب اوقفت التنمية المعونة عن عشرة الاف أسرة

عبد الله العظم

كشفت عنها مخاطبات ومراسلات جرت ما بين الوزارة والبرلمان 


حسب ما أكدته كتب ووثائق رسمية في المخاطبات الجارية ما بين النواب والحكومة فقد تم ايقاف المخصصات المالية من صندوق المعونة الوطنية لـ (6841) أسرة وايقاف (3067) أسرة خلال منتصف العام الماضي.
وتقول الوثائق ان اسباب ايقاف المعونة لهذه الاسر متعددة ومختلفة وبالاغلب تكون اجراءات موائمة لما يطرأ على الحالات التي كانت مستفيدة قبل قرار الايقاف للمعونات لها ومنها حالات الوفاة والزواج وتجاوز دخل الاسر المسموح به في التعليمات أو القوانين. 
وايقافها حالات مستنكفة أو لم تراجع الجهات المعنية لأكثر من ثلاثة شهور لاستلام المخصصات وكذلك الأمر عندما يتبين لهذه الاسر معيل ملزم وخروج رب الأسرة من السجن بالنسبة للاسر التي تتلقى المعونة بسبب سجن معيلها. 
وفي سياق تخفيض مخصصات المعونة الوطنية أفادت الكتب والمخاطبات انه في عام 2017 تم تخفيض مخصصات (5699) اسرة وفي العام الماضي تم تخفيض المعونة لـ (958) اسرة ولاسباب قالت فيها الوزارة انه خلال المسوحات الميدانية قد تبين لهذه الاسر وجود دخل ووجود ملكيات ومركبات وثروة حيوانية وخلافه. 
ومن الاسباب الاخرى ايضا وفاة احد الافراد ممن يتلقون المعونة داخل الاسرة وزواج أحد افرادها . 
وأضافت المخاطبات والمراسلات الواردة من الوزارة ان مجموع المنتفعين من المعونة الوطنية من عام 2014 ولغاية المنتصف من حزيران العام الماضي بلغ (455559) منتفعا. 
وفي السياق ذاته فان الوزارة تقوم بمراجعة تعليمات المعونات الوطنية المالية دوريا بما يراعي الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر الاردنية الفقيرة والموازنة المالية المتاحة لصندوق المعونة الوطنية كما ويتم الاخذ بعين الاعتبار افضل الممارسات العالمية في مجال الاستهداف حيث تم اخر تعديل للتعليمات واحتساب مؤشرات الفقر متعدد الابعاد الامر الذي يؤدي الى توجيه المعونات المالية الشهرية بطريقة أكثر عدالة ويراعي الفروقات بين الاسر الفقيرة. 
عدد المشاهدات : ( 1872 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .