دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-27

في 2018 .. اكثر من 10 الاف حادث و 571 وفاة بخسائر تجاوزت 300 مليون دينار

اصدرت الإدارات المرورية في مديرية الآمن العام التقرير السنوي للحوادث المرورية في الأردن لعام 2018م. 

واظهرت احصائيات عام 2018 عدد الحوادث التي نتج عنها إصابات بشــرية من جرحــى ووفيات: (7) % فقط من عدد الحوادث المروريــة الكليـــة، حيث بلــغ عدد حوادث الإصابات البشــرية (10431) حادثاً، أدت إلى وقــوع (571) وفاة، و(16203)جريح، وبكلفـــة مالية تقدر بـ (313) مليون دينار أردني، في حين بلغ عدد ســـكان المملكة (10,309) مليــون نسمة وعدد المركبات المسجلة (1637981) مركبة.

وبمقارنة وضع السلامة المرورية في الأردن مع بقية دول العالم بحسب التقرير نجد أن الأردن يحتل موقعاً متوسطاً بينها، فعلى الرغم من الزيادة في أعداد السكان والمركبات، إلا أن مديرية الأمن العام وضعت هدفاً ضمن إستراتيجيتها الأمنية وأعدت جملة من الإجراءات والخطط التنفيذية تتم من خلال الإدارات المعنية لتعزيز مستوى السلامة المرورية وبالتعاون مع جميع الشركاء ذوي العلاقة، حيث ركزت من خلالها على تأمين حركة مرورية آمنة والحد من الازدحامات، ورفع مستوى الوعي والتثقيف المروري لدى كافة شرائح المجتمع، والنهوض بكفاءة العاملين، وتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال العمل المروري.

وقد أظهرت هذه الإجراءات والجهود بحسب التقرير نتائج ملموسة بالمساهمة بتحسين مستوى السلامة المرورية في المملكة، وأثمرت في انخفاض أعداد الجرحى والوفيات الناتجة جراء الحوادث المرورية للعام (2018) مقارنة مع عام (2017): حيث انخفض عدد الوفيات بنسبة (16.6%)، فيما تراجعت أعداد الجرحى بنسبة (0.3%)، وانخفضت أيضا حوادث الدهس بنسبة (3.2)%، وبحسب الإحصائيات تعد فئة الشباب اكثر الفئات العمرية تضررا بحوادث السير، فحوالي (45)% من مجموع المصابين سواء جرحى او وفيات كانوا شباباً، و(52)% من السائقين المشتركين بحوادث مرورية نتج عنها اصابات كانت أعمارهم تتراوح مابين (21-38)عاماً.

ويمكن الاطلاع على نسخه من التقرير السنوي للحوادث المرورية لعام 2018، من خلال زيارة الموقع الرسمي لإدارة السير/ إحصائيات https://www.traffic.psd.gov.jo/images/jti/2018.pdf

أو من خلال صفحة الفيسبوك الرسمية لإدارة السير / ضمن تبويب الملاحظات www.facebook.com/Traffic.dept.jo
عدد المشاهدات : ( 1898 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .