دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-17

7 أحداث هزت الشارع الاردني الاسبوع الماضي - تفاصيل

الرأي نيوز :
 

رصد

 

مسلسل جن 

أثار مسلسل 'جِن' الذي طرحته منصة 'نتفليكس'، الخميس، غضباً واسعاً في الشارع الأردني، حيث صورت حلقاته الخمس. الجرأة في المشاهد والتعابير المستخدمة اعتبرها أردنيون 'منافية للآداب المحلية' و'لا تعكس الواقع الأردني'.

وأوعز مدعي عام النيابة في عمّان إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، في مديرية الأمن العام الأردنية، باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف بث ونشر مسلسل 'جِن'، لما يتضمنه من 'مقاطع إباحية مخالفه للقانون وللأخلاق والآداب العامة'.

تجدر الإشارة إلى أن 'جِن' أول مسلسل عربي تنتجه شبكة 'نتفليكس' العالمية، ويضم 5 حلقات. تدور أحداثه حول 'رحلة ميدانيّة إلى البتراء، يدخل خلالها جنيّ خيّر وجنيّة شرّيرة إلى عالم البشر، ويحوّلان مدرسة ثانويّة إلى ميدان للمعارك الخارقة'.

عوني مطيع في المستشفى 


نُقل المتهم الأول في قضية التبغ عوني مطيع، بعد ظهر الخميس، إلى مستشفى حمزة الحكومي، بعد إصابته بحالة تصلب شرايين، حسب مصدر أمني.
وقال المصدر إن مطيع أُدخل إلى قسم العناية الحثيثة في المستشفى.

ولاحقا أكد مصدر مسؤول في مستشفى الأمير حمزة الحكومي، أمس الأحد، أن المتهم الأول بقضية الدخان عوني مطيع أجرى الفحوصات الطبية اللازمة وسيتم إعادته إلى مركز الإصلاح والتأهيل خلال اليوم.

وقال المصدر إن الأطباء أكدوا أن حالته الصحية أصبحت تسمح بعودته لمركز الإصلاح.

حريق مصنع ماركا 

قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بان كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان وبإسناد من مديريات دفاع مدني إقليم الوسط تمكنت من إخماد الحريق الذي شبَّ في مصنع بلاستيك يحتوي على مواد خام تستخدم في صناعة البلاستيك وماكينات إنتاج للمواد البلاستيكية .
وذكرت إدارة الإعلام بان كوادر الدفاع المدني أخمدت الحريق الذي اشرف على عمليات مكافحته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة حيث شاركت في عمليات إخماده العشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية وعدد كبير من رجال الإطفاء وبمشاركة من القوات المسلحة وقوات الدرك والأمن العام وأمانة عمان .

اخلاء سبيل عويس

قررت محكمة أمن الدولة إخلاء سبيل المتهم بقضية الدخان الوزير السابق منير عويس بكفالة عدلية بقيمة 100 ألف دينار وذلك نظرا لظروف القضية ونظرا لكبر سنه وظروفه الصحية مع إبقاء إشارة منع السفر بحقه واشارة الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

تعنيف طفل

 

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن شريط فيديو يظهر شخصا بتعنيف طفل لفظيا وجسديا بطريقة فظيعة، مما أثار غضبا كبيرا في البلاد، تحركت على إثره السلطات.

وقال نائب عام إربد القاضي ناصر القاضي، إن النيابة العامة أصدرت أمرا إلى مدعي عام جرش بإلقاء القبض على ذلك الشخص، وإيداعه فورا إلى النيابة العامة للتحقيق معه وتطبيق القانون، منبها إلى أن النيابة العامة تقوم بتمثيل القاصرين في حال عدم وجود ولي أمر لهم أو تعارض المصالح.

ولفت القاضي إلى أن الطفل أودع لدى مركز حماية الأسرة في جرش. ومن المتوقع أن تنسب النيابة العامة للشخص المُلاحق تهمتي الإيذاء ومخالفة قانون الجرائم الإلكترونية.

عيادة اسنان



وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعيادة اسنان في مركز صحي بعجلون يظهر تعرض العيادة للعفن ، مما اثار الجدل .

وبعد تداول الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي بدأت مديرية صحة عجلون بإجراء معالجة للتشققات في مبنى مركز صحي الصفا الأولي، خصوصا عيادة الأسنان.
وقال مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب : إن المركز تم استلامه عام 2005، وبعد 5 سنوات من الاستلام وجِدت عيوب في المبنى وتشققات في السقف الخرساني، وتحديدا في سقف عيادة الأسنان والديوان، موضحا انه تم مخاطبة الوزارة في شهر شباط والتي بدورها طرحت عطاء لعمل صبة ميلان وعزل بالاسفلت لسطح المركز بكلفة 12 الف دينار.
واضاف ان المديرية نفذت أعمال صيانة ودهان للمبنى في شهر نيسان الا انه تبين بأن التشققات في جدران وسطح عيادة الأسنان والديوان تشبعت بمياه الامطار ما تطلب فترة حتى يتم التعامل معها.
وبين أن المديرية نفذت أعمال صيانة شاملة لإزالة جميع اشكال الرطوبة مجددا للمرة الثانية خلال شهرين.
يشار إلى ان المركز البالغة مساحته 527 مترا مربعا يخدم 15 الف نسمة بعيادات الطب العام والأسنان والامومة والطفولة والمختبر.


 اسعار المحروقات 

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 30 فلساً ليصبح 780 فلسا لكل لتر بدلاً من 750 فلسا لكل لتر، والبنزين 95 بمقدار 10 فلسات ليصبح 1010 فلسات لكل لتر بدلا من 1000 فلس لكل لتر، ورفع سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 10 فلسات ليصبح 620 فلسا لكل لتر بدلا من 610 فلسات لكل لتر خلال الفترة من 11 إلى 30 حزيران الحالي.
كما قررت إبقاء اسعار باقي المشتقات النفطية للفترة المتبقية من الشهر، كما هي واردة في تسعيرة شهر حزيران المعلنة بتاريخ 31 أيار الماضي. جاء ذلك خلال اجتماع غير اعتيادي عقدته اللجنة اليوم الاثنين لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من 11 إلى 30 حزيران الحالي، حيت قامت اللجنة باحتساب اسعار المشتقات الرئيسية وفقاً للأسعار العالمية لهذه المشتقات خلال شهر أيار الماضي.

يشار الى أن لجنة تسعير المحروقات وبتوجيه من مجلس الوزراء، قررت في اجتماعها المنعقد بوزارة الطاقة والثروة المعدنية يوم الجمعة الموافق 31 من أيار الماضي، تثبيت أسعار المشتقات الرئيسية للفترة من 1 إلى 10 حزيران، كما هي عليه في شهر أيار، وبذلك بقيت الأسعار المحلية للمشتقات الرئيسة للثلث الأول من شهر حزيران كما هي عليه في تسعيرة شهر أيار الماضي، على أن تعاود اللجنة الاجتماع في 10 حزيران لعكس الأسعار العالمية للمشتقات الرئيسة على الفتره بين 11 إلى30 حزيران.

عدد المشاهدات : ( 3212 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .