دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-15

البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل

الرأي نيوز :
أقر البنك المركزي الغاء برامج الجوائز التي تطرحها البنوك على حسابات التوفير لديها، بشكل تام اعتبارا من العام 2021، باستثناء ما يتعلق ببرامج المكآفات والمزايا التي يسفيد منها كافة العملاء نتيجة استخدامهم لخدمات ومنتجات البنك، ذلك بموجب تعليمات حملت اسم «تعليمات الجوائز المرتبطة بحسابات التوفير». في حين نصت التعليمات انه «اعتبارا من بداية العام 2020، تنظم عملية منح الجوائز على حسابات التوفير لدى البنوك من خلال ضوابط كمية ونوعية حددها البنك. 

وبحسب تلك الضوابط لمنح الجوائز لعام 2020، فإنه: «لا يجوز أن يتجاوز الحد الاعلى لقيمة الجائزة الواحدة (سواء نقدية او عينية) على حساب التوفير ما قيمته مئة الف دينار، ولا يجوز ان تفوق قيمة كامل الجوائز النقدية والعينية المقدمة من البنك خلال السنة الواحدة عن (3) ملايين دينار. وتنص الضوابط على ان تحدد دورية السحب على الجوائز، بحيث تكون السحوب على الجوائز الكبرى والمحددة قيمتها بمئة الف دينار للجائزة و 3 ملايين للسنة الكاملة، مرتين في العام كحد أقصى على ان تكون موحدة لكافة البنوك في آخر يوم عمل من شهري حزيران وكانون أول. 

إضافة الى ان تكون السحوبات على الجوائز التي تتراوح قيمتها بين (10) عشرة الاف دينار وأقل من مئة الف دينار، اربع مرات محد اقصى، وذلك في آخر يوم عمل من الاشهر: اذار وحزيران وايلول وكانون أول. ونصت الضوابط ان «للبنوك تحديد دورية السحوبات على الجوائز التي تقل عن عشرة الاف دينار». 

وحول تسويق حسابات التوفير المربوطة بالجوائز والدعاية والاعلان، للبنوك الترويج لحسابات التوفير المرتبطة بالجوائز من خلال المراكز الرئيسية والفروع والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الاعلامية السمعية والمرئية، على ان يتقيد البنك بأن تكون المعلومات والشروط والاحكام الخاصة المذكورة في الاعلان المباشر او غير المباشرعن حساب التوفير او الجائزة دقيقة وواضحة وشاملة ومعبرة عن الجائزة على حقيقتها وعدم المبالغة في المحتوى الاعلاني او تضخيم مميزات حساب التوفير المرتبط بالجوائز. 

الى جانب، وجوب ابراز اسم البنك بشكل واضح في جميع الاعلانات عند النشر وان تكون لغة الاعلان بسيطة وسهلة لا تحتمل اللبس او التأويل وان لا يتم استعمال عبارات فنية متخصصة وغير مفهومة من قبل العملاء، مع الاجازة ان تكون العبارات المستخدمة في الاعلان غير المباشر وتحديدا وسائل الاعلان المرئي والسموع وكذلك الرسائل الالكترونية موجزة، شريطة ان يوفر البنك كافة التفاصيل على موقعه الالكتروني وفي فروعه. 

واوجب البنك المركزي على كل بنك الالتزام بوسائل المنافسة المشروعة في الاعلن عن الجوائز المرتبطة بحسابات التوفير والابتعاد عن الممارسات التي قد تدخل ضمن إطار المنافسة غير المشروعة في الاعلان عن الجوائز المرتبطة بحسابات التوفير والابتعاد عن الممارسات التي قد تدخل ضمن إطار المنافسة غير المشروعة، والتقيد بالشروط المعلن عنها لتقديم الجوائز وعدم تعديل اي منها أو اضافة شروط جديدة، على ان يتم ازالة الاعلانات المتعلقة بالحملة الترويجية لتقديم الجوائز بعد الانتهاء منها، وان يوضح في الاعلانات عن الجوائز النقدية والعينية بأنها تخضع لضريبة الدخل. 

واورد البنك المركزي، أحكاماً عامة، بحيث على البنك التأكد من توقيع العميل بما يفيد اطلاعه على حساب التوفير الذي يعود اليه يخضع لشروط واحكام حسابات التوفير المربوطة بالجوائز، ولا يجوز أن تكون قيمة الجوائز التي يقدمها البنك بديلا عن دفع الفوائد للعملاء اصحاب حسابات التوفير، كما على البنك تزويد البنك المركزي بشكل شهري عن معدلات أسعار الفائدة على حسابات التوفير. وفيما يتعلق بالجوائز المعلن عنها عام 2019، تقرر الابقاء على الوضع القائم لدى البنوك، فيما يتعلق بخططها في منح الجوائز
عدد المشاهدات : ( 2064 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .