دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-16

هل هناك من هم فوق القانون في الأردن ؟

الرأي نيوز :
 

خاص

لا نبالغ إذا ما قلنا بأنّ السؤال في العنوان أعلاه يقضّ مضاجع الكثيرين في الأردن ، فهو تساؤل يحمل المشروعية في الكثير من الأحيان ، وحين التدقيق في حالات متعددة يلاحظها ويراقبها المواطن .


لا نشكّ أبدا في قضائنا العادل الذي نفخر به ، غير أنّ البعض يرى بأنّ أجهزة حكومية تتعامل مع بعض القضايا والأشخاص أبعد ما تكون عن العدالة ، وفي ذلك ما يثير الغضب والإستهجان .
تعلّمنا جميعا بأنّ الأردنيين سواء أمام القانون ، وأننا جميعا تحت القانون ، أي أنّ هذا القانون هو فوق الجميع دون استثناء ، فلا فرق بين وزير وحرّاث ، أو بين زيد وعبيد .


ولكن في حقيقة الأمر ؛ فإنّ ما يجري في أحيان كثيرة يثبت لنا بأنّ هناك من هم فوق القانون ، والأمثلة على ذلك من الصعب حصرها ، حتى أنّ بعض مناطق البلاد باتت وكأنها كانتونات منعزلة ، لا يجرؤ حتى جابي الكهرباء أو المياه من الوصول إليها ، ولا نبالغ إذا ما قلنا بأن المواطن يدرك ذلك جيدا .


نسعد تماما ؛ حين تقول الأجهزة الأمنية بعدم وجود مناطق عصيّة عليها ، ونشفق أحيانا على القوات الأمنية عند بعض المداهمات ، وهذا يؤكّد حرص هذه الأجهزة على تطبيق القانون بحذافيره على الجميع ، مهما بلغت قوّتهم أو نفوذهم ، أو حتى الجهات التي ينتمون إليها أو التي تسندهم .


حتى في مسألة محاكمة الوزراء ، فهذا الموضوع يحتاج إلى إعادة نظر بصورة شاملة ، فلا يجوز أبدا أن تخضع محاكمة وزير لموافقة مجلس النواب ، فالمذنب مذنب ، مهما كانت صفته ، وبغضّ النظر عن الموقع الذي وصل إليه ، وهنا تكمن العدالة بين المواطنين .
نأمل أن نصل إلى مرحلة نجد فيها القانون وقد طبّق على الجميع ، وأن نتوقف عن ترديد عبارة .. إنت عارف مع مع مين بتحكي ؟ أو .. أنا ابن العشيرة الفلانية !

عدد المشاهدات : ( 1186 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .