دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-18

"العقبة الخاصة" تشغل 1226 شاب وشابة خلال النصف الاول من العام

الرأي نيوز :

ضمن سياسة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتوفير فرص العمل للشباب الاردني وتصميم البرامج التدريبية المؤهلة لسوق العمل ولاشغال فرص العمل المتولدة في القطاع الخاص في المنطقة الخاصة وبالتشارك مع هذا القطاع شغلت السلطة خلال النصف الاول من العام الحالي 1226 باحث عن العمل في فرص عمل دائمة مشمولة بالضمان الاجتماعي في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص .

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت ان عدد الفرص الوظيفية التي تم اشغالها خلال الشهر الاول من العام الحالي بلغ 173 وظيفة فيما بغ عدد الوظائف المستحدثة خلال شهر شباط 174 وظيفة وفي اذار 222 وظيفة وفي نيسان 193 وظيفة وفي ايار 210 وظيفة فيما بلغت فرص العمل التي تم اشغالها خلال حزيران الماضي 254 وظيفة .

واوضح ان عدد المتقدمين الكلي لاشغال الوظائف المتوافرة في القطاع الخاص بلغ 1971 منهم 1646 باحث عن عمل من محافظة العقبة و325 من محافظات اخرى فيما بلغ عدد المشتغلين من حملة الثانوية العامة وما دون 1084 ومن حملة الدبلوم والبكالوريوس 142 وبلغ عدد المشتغلين من الذكور 898 ومن الاناث 328 .

وتوزعت الوظائف المتولدة في القطاع الخاص في العقبة على مختلف القطاعات الاقتصادية تصدرها القطاع الفندقي بنسبة 47% حيث وصل عدد المشتغلين في هذا القطاع 307 شاب وشابة تليه القطاع الخدمي بنسبة 25 % حيث بلغ عدد المشتغلين في هذا القطاع 161 موظفا وحل بالمرتبة الثالثة من حيث عدد الوظائف المشغولة قطاع الصناعة بنسبة 18 % وبواقع 117 موظفا فيما توزعت بقية الوظائف على القطاعات الانشائية والتجارية والصحية .

وعلى صعيد تهيأة وتدريب وتطوير كفاءات الشباب قبل الالتحاق بالعمل والفرص التشغيلية المتوافرة في القطاع الخاص بين رئيس مجلس المفوضين ان مديرية التدريب والتشغيل في السلطة نفذت دورات متعددة في مجالات الطعام والشراب شارك فيها 300 شاب وفتاة من ابناء العقبة ودورات في السياحة الالكترونية بمشاركة 30 شابا وشابة ودورات في اللغات الصينية والروسية والانجليزية بمشاركة 300 شاب وشابة ودورة اللحام الاراغون " تحت البحر " بمشاركة 25 شاب ودورة صيانة الاجهزة الخلوية بمشاركة 15 شاب وشابة .

كما نفذت السلطة برنامج التدريب في بيئة العمل والمنتهي بالتوظيف بالتعاون مع 40 منشأة من منشاءات القطاع الخاص وتنفيذ دورة الغطس التجاري بمشاركة 35 شاب وبرامج اخصائي السلامة العامة وادارة المستودعات التحق فيها 35 شاب فيما استمرت السلطة بابتعاث الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ببرنامج الدبلوم التقني وحسب حاجات السوق لهذا البرنامج ويشارك في هذا البرنامج 150 طالب وطالبة .

ونظرا لتنامي مصانع المحيكات والخياطة في العقبة الخاصة وحاجة هذه المصانع للايدي العاملة المدربة جهزت السلطة ثلاثة مشاغل خياطة تديربية في كل من العقبة والديسة والقويرة توفر التدريب ل 400 فتاة خلال العام الواحد .

ولتوفير كفاءات في مجال الفندقة من ابناء العقبة لاشغال الوظائف المتخصصة في مختلف الاعمال الفندقية من طعام وشراب وايواء ابتعثت السلطة 10 طلاب الى كلية لومينوس الجامعية المختصة بهذا النوع من التعليم ليكونوا قادرين على اشغال الفرص المجدية التي يوفرها القطاع الفندقي في المنطقة الخاصة .

عدد المشاهدات : ( 2104 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .