دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-21

لماذا تكون دواسة المكابح أعلى من دواسة الوقود؟

الرأي نيوز :
لعلك لاحظت قدوم أغلب السيارات مع دواسة مكابح مرتفعة بفارق ملحوظ في مستواها عن دواسة الوقود، فهل تسائلت من قبل عن السر خلف ذلك؟ اليوم، لدينا الجواب لهذا اللغز.
يعود وجود دواسة المكابح على ارتفاع اعلى من دواسة الوقود بشكل أساسي نظراً الى اتصال دواسة المكابح بمكبس الأسطوانة الرئيسية (الذي يحول قوة قدم السائق الى ضغط هيدروليكي يفعّل المكابح)، والتي توجد على ارتفاع أعلى من المحرك لأسباب تتعلق بالمساحة. 

إلى جانب ذلك، تحتاج دواسة المكابح لمدى حركة أكبر كي يتمكن السائق من التحكم بسهولة في مدى القوة التي يود الضغط بها على المكابح، خصوصاً من اجل ان يكون هناك مساحة كافية من القوة كي يعمل نظام الـ ABS لمنع انغلاق العجلات في حالة الكبح المفاجئ.

هذا ولا ننسى أن وجود دواسة الوقود على مستوى منخفض أكثر من أرضية السيارة يسمح لك بإراحة قدمك عليها، في حين أنه في حالة كانت دواسة المكابح هي المنخفضة، فسوف يكون هناك احتمال أكبر للضغط عليها عن طريق الخطأ والتوقف فجأة أثناء السير بشكل يسبب عدد أكبر من الحوادث.

عدد المشاهدات : ( 2054 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .