دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-27

ذبحتونا: تعديل "التعليم العالي" يمهد لرفع الرسوم الجامعية

الرأي نيوز :
 
قالت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إن الحكومة قامت باستبدال (المادة الرابعة / ل) من مشروع قانون التعليم العالي والتي كانت تنص على أنه من مهام وزارة التعليم العالي "تقديم المنح والقروض للطلبة في الجامعات الرسمية وفقا لنظام يصدر لهذه الغاية."، لتصبح في مشروع القانون المعدل (المادة 4 / هـ)- وضع سياسات لتوفير التمويل للملتحقين بالتعليم الجامعي عن طريق المنح والقروض وفق نظام يصدر لهذه الغاية.

وبينت الحملة في بيان لها اليوم السبت أن هذا التعديل يهدف إلى تحويل وزارة التعليم العالي، من جهة رسمية تقدم المنح والقروض، إلى جهة ترعى تقديم المنح والقروض للطلبة، وذلك تمهيدًا لرفع الرسوم الجامعية بالتوازي مع فتح الباب أمام البنوك التجارية لتقديم القروض لطلبة الجامعات، أو إنشاء صناديق شبيهة بصناديق المرأة التي حولت حياة آلاف النساء إلى جحيم حقيقي.

وحذرت "ذبحتونا" مجلس النواب، من الوقوع في فخ إقرار هذا التعديل بما يشكله من خطر حقيقي على الطالب والجامعة والعملية التعليمية برمتها، مطالبة برد هذه المادة والإبقاء على الصيغة الحالية.

واوضحت الحملة أن الحكومة التي رفعت في الآونة الأخيرة شعار "مجانية التعليم في الجامعات"، لم تجر أي تعديل على قانون الجامعات بهذا الاتجاه، بل إنها قامت بتعديل مادة تسهم في رفع الرسوم الجامعية بنسب فلكية. 

كما حذرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" الحكومة من استمرار محاولاتها بالمضي قدمًا في مشاريعها المتمثلة برفع يدها بالكامل عن الجامعات الرسمية وخصخصتها.
عدد المشاهدات : ( 2423 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .