دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-06

إقبال متواضع على سوق الأضاحي رغم انخفاض أسعارها

الرأي نيوز :

تشهد اسواق بيع الأضاحي التي وفرتها بلديات الكرك اقبالا متواضعا رغم انخفاض أسعارها بشكل غير مسبوق، ما رده البعض إلى الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطنون.

ويقول مربو المواشي في الكرك إن الطلب على الأضاحي قبل عيد الاضحى المبارك يشهد انخفاضاً مقارنة مع الاعوام الماضية، عازين ذلك إلى الاوضاع الاقتصادية الصعبة للمواطنين إلى جانب تزامن العودة إلى المدارس مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد مربو الماشية انه رغم انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي وبنسبة 30 % في جميع محافظات المملكة، إلا أن الطلب على الاضاحي متواضع، مشيرين الى ارتفاع الطلب على الخاروف المستورد  أكثر من البلدي.

وقال الحج عيد الحجايا إن الطلب على الأبقار والإبل هو الأقل بين المواشي نظرا لارتفاع أسعارها، حيث وصل ثمن رأس الابل من عمر سنتين فما فوق من 2000-2500 دينار، أما رأس البقر والعجل فوصل ثمنه 1100 دينار للأوزان القائمة ما بين 500-600 كيلو غرام ويباع الكيلو قائما من دينارين ونصف الدينار إلى دينارين وثمانين قرشا للكيلو الواحد.

وقال تاجر الاغنام رياض المدادحه إن هناك انخفاضا في أسعار الأضاحي لهذا العام في جميع مناطق المملكة لا سيما العقبة، مؤكداً ان الاوضاع الاقتصادية للمواطنين تحد من الطلب على المواشي وتخلق ركوداً ملحوظاً، لافتا إلى أن أسعار الخراف تشهد انخفاضا العام الحالي.

وبين أن أسعار الأضاحي تشهد هذا الوقت انخفاضاً واضحاً، مقارنة مع السنة الماضية والتي وصلت إلى أسعار قياسية، حيث وصل سعر الخاروف البلدي إلى 250 دينارا وغالبية التجار يقومون ببيع المواطنين على الميزان مقابل أكثر من  6 دنانير ونصف الدينار للكيلو الواحد

وبين وليد الكسراوي ان أسعار الاضاحي في انخفاض خاصة الخراف المستوردة، مؤكداً انه قرر شراء اضحية لانها فرصة لن تتكرر، مبيناً ان المكان الذي خصص للاضاحي جيد لكنه بعيد عن مركز المدينة قليلاً.

وقامت بلديات الكرك بتحديد اكثر من لبيع الأضاحي في مدينة الكرك ضمن تعليمات وشروط محددة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لضبط ظاهرة الانتشار العشوائي للحظائر في مختلف المناطق التابعة للبلديات.

وأكدت على أهمية التزام تجار الأضاحي بشروط السلامة العامة التي تتضمن الابتعاد عن حرم الطريق وتوفير المصادر المائية والالتزام بعدم الذبح داخل الحظائر وتنظيف مواقع الحظائر ورشها بالمبيدات الحشرية بعد انتهاء فترة العيد.

عدد المشاهدات : ( 1871 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .