دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-08

أعينوا الملك .. !

الرأي نيوز :
 

كتب د. محمد أبو بكر


في بلد كالأردن ، يعيش ضمن بؤرة ملتهبة ، تكثر فيها حبائل المؤامرات الخارجية ، وتزداد فيها سخونة الأجواء ، والتربّص بهذا الوطن لا ينقطع ، ومن عدّة جهات ، الصديق والشقيق قبل العدو ، يقوم جلالة الملك بدور سياسي ملؤه المشقّة والإرهاق ، وهو يحاول أن ينأى بالأردن عن كلّ ذلك من خلال سياسة متوازنة ، تحفظ للوطن أمنه وكرامته وسيادته ، وتعمل على حلّ المشكلات العالقة بحكمة واتّزان وبعدالة .


الموضوع الخارجي يثقل كاهل الملك ، ومن يدقق ويمعن النظر في قسمات وجه قائد الوطن ؛ يدرك بأنّ الحمل ثقيل جدا ، وهو يحتاج لمن يكون عونا له ومساندا في جهوده ، لا أن يكون عبئا عليه .


المشاكل الداخلية كثيرة ومتعددة ، ولن تنتهي ، حتى لو جئنا بسوبرمان لتولّي قيادة السلطة التنفيذية ، ولكن في كلّ الأحوال فإنّ الحكومة ومن خلال وزرائها ومسؤوليها هي التي تتولّى شؤوننا الداخلية ، وهي التي يجب عليها أن تقوم بهذا الدور وليس الملك .


صحيح أن الملك غير غائب عن قضايانا ، ومتابع لها بشكل حثيث ، ولكن لا يجوز أبدا أن نجعل من الملك وزيرا للصحة والصناعة والبيئة والتربية والتنمية الإجتماعية !


ليس مطلوبا من الملك أن يذهب لتفقّد مستوى الخدمات في مستشفى ، وليس من وظيفته الإطمئنان على مواطن كهل قست عليه الظروف ، أو زيارة صوامع حبوب جديدة قيل عنها الكثير ، وغير ذلك من أمور ما زلنا نشغل الملك بها في ظلّ تباطؤ في العمل وتقصير في العديد من مفاصل البلد .


هناك حكومة ، وهناك مؤسسات ، أكثر من خمس وعشرين وزارة وما يفوق الخمسين هيئة مستقلّة ، وفوق ذلك نرهق الملك في قضايا يومية ، يمكن لأيّ وزير أو مسؤول متابعتها والعمل على حلّها ، ولكن في غالبيتهم جذبتهم المقاعد الوثيرة والمكاتب الفخمة ، واعتقدوا أنّ وجودهم في مواقعهم ، ما هي إلّا فترة مشمشية لا أكثر ، فتركوا أمور وزاراتهم ومؤسساتهم بعد أن نامت الضمائر.


في هذه الظروف الدقيقة والصعبة ، دعونا نترك الملك للتفرّغ لشؤوننا الخارجية ، ومقارعة ومقاومة ما يحاك ضد الأردن والقضية الفلسطينية والأمّة العربية بأجمعها ، اتركوه يواجه مكائد الشقيق والصديق ، لا تشغلوه في أمور جانبية ، بإمكان أيّ مدير أو مسؤول متوسط ألعمل على حلّها ، وكلّ ما يريده الملك اليوم أنّ نكون إلى جانبه ، عونا وسندا لا عبئا ، سواء من جهة الحكومة أو مجلس الأمّة بشقّيه ، أو حتى المواطنين أنفسهم .

عدد المشاهدات : ( 3083 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .