دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-08

القاضي الطوالبة: ابناء الاردنيات يرثون أمهاتم ولا اعتبار للجنسية

الرأي نيوز :
 قال مدير المعهد القضائي الشرعي القاضي الدكتور منصور الطوالبة أنه لا علاقة لموضوع الجنسية بالارث، ذلك أن لا اعتبار للجنسية في توريث الشخص او تقسيم تركته.

وأضاف ردا على تقرير قدمته جمعية النساء العربيات للجنة المرأة النيابية ذكرت فيه "انه في حال وفاة الام الاردنية المتزوجة من اجنبي وكان العقار باسمها لا يحق لابنائها الميراث انما يرجع للاخوة حسب قانون الميراث الاردني" ان لا صحة لما ورد في التقرير والذي يخالف قانون الاحوال الشخصية.

وأكد د. الطوالبة أن أبناء الاردنية يرثون أمهم الاردنية كما يرثون اباهم غير الاردني بل ان الزوج غير الاردني يرث المرأة الاردنية ،فمن باب أولى أن يرثها ابنائها غير الاردنيين .

وبين أن هذا الامر معمول به منذ سنوات طويلة ومستقر عليه ولا يوجد خلافه،بل قد يكون ان التمليك بالارث للاموال والعقارات لغير الاردني هو السبيل الذي أتاحه التشريع لغير الاردني ان يتملك مالا او عقارا في الاردن .

وأشار د.الطوالبة ان قانون الاحوال الشخصية رقم 15 لسنة 2019 افرد بابا كاملا لتنظيم احكام الميراث ومن قبله قانون الاحوال الشخصية رقم 36 لسنة 2010 ،ولم يعتبرا الجنسية او الجنس مانعا من موانع الارث .

وقال د. الطوالبة ان كل حجة او وثيقة تتضمن الحصص الاردنية للوارثين يجب ان يذكر فيها الشخص الوارث وحصته الارثية اردنيا كان ام غير اردني .

وكشف د.الطوالبة عن التوجه لانشاء دليل ارثي يمكن أي شخص يتعذر عليه التعامل مع المعادلات الرياضية في معرفة حصته بالارث من خلال استخدامه الدليل.

واعتبر د.الطوالبة توريث ابناء غير الاردني من امهم يجسد احترام التشريع الوطني لانسانية الانسان وهو ما يحقق اعلى معايير حقوق الانسان في ضمان حق التملك وعدم التعدي عليه .
عدد المشاهدات : ( 1311 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .