دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-13

تزامناً مع قرب ذكرى "فاجعة البحر الميت" .. تحذيرات من "الرحلات" بسبب توقع تشكل السيول

الرأي نيوز :
 
حذر موقع طقس العرب من الخروج في رحلات من يوم الاثنين و حتى الخميس هذا الأسبوع، الموقع بين ان أخر التنبؤات الصادرة عن إدارة العمليات و التنبؤات الجوية فيه تشير الى أن المملكة على موعد مع حالة من عدم الاستقرار الجوي من يوم الاثنين و تستمر بشكل متفاوت حتى الخميس ترتفع أثنائها فرصة حدوث و تشكل السيول في بعض المناطق لا سيما تلك المناطق التي يُعتاد الذهاب إليها للتنزه و الرحلات.

ونبه "طقس العرب" من ضرورة الانتباه لمثل هكذا ظروف جوية، إذ يغلب طابع المفاجأة والتقلب السريع في الأجواء لما تتسم بها حالات عدم الاستقرار من هطول زخات مطرية ذات شدة و غزارة عالية لكن في نطاقات جغرافية ضيقة و محدودة تعمل على جريان الأودية و الشعاب و تشكل للسيول التي يكون بعضها جارف خاصة في المُنحدرات الجبلية.

ونصح الموقع بتجنب الرحلات خاصة المدرسية في مثل هذه الظروف و أن تُستعاض في أيام أكثر استقرار من الناحية الجية.

وذكر الموقع بفاجعة البحر الميت التي وقعت في نفس هذا الوقت من العام الماضي، ما تسبب بوفاة أكثر من 20 طالب و طالبة كانوا في رحلة مدرسية.

وأطلعت أمانة عمان وسائل الإعلام على استعداداتها لفصل الشتاء من خلال تنظيم جولة ميدانية على مشاريع البنية التحتية لشبكات تصريف مياه الأمطار وتنظيف عبارات التصريف، اصطحب مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي خلالها مندوبي 
وسائل الاعلام على مسار عبارة سقف السيل التي تمتد من شارع قريش وصولا إلى مخرجها في المحطة.

وأكد ملكاوي أن "العبارة تخضع لأعمال صيانة إنشائية بعد الانتهاء من تنظيفها وإخضاعها للرقابة والمتابعة لمنع انجراف الاتربة من المناطق المحيطة بها كونها أخفض منطقة، فضلا عن إزالة الطمم والأتربة من مجاري الأودية والسيول الأخرى"، مشيرا الى أن الأمانة ووفقا لدراسات فنية عززت بعض العبارات بمناهل جديدة لزيادة القدرة على استيعاب المياه السطحية حيث تم عامي 2018 و2019 تخصيص 11 مليون دينار لتنفيذ عطاءات عبارات صندوقية وأنبوبية.

وقال، ان الامانة تقوم بتنفيذ أعمال مناهل تصريف مياه أمطار على سطح عبارة سقف السيل وربطها بشكل فني عالي المستوى بناء على دراسات تم اعدادها لزيادة عدد مناهل الشبكة.

وتعتمد الأمانة عند الإعلان عن حالة الطوارئ وهي 3 مستويات (خفيفة، متوسطة، قصوى) بحسب ما يرد من دائرة الأرصاد والتنبؤات الجوية، بالتنسيق مع غرف الطوارئ التابعة لها (22 غرفة طوارئ) بالإضافة إلى غرفتي طوارئ تلاع العلي ورأس العين الرئيسيتين، وفي حالات الطوارئ القصوى (الثلوج) ترتفع إلى أربعة مراكز رئيسية للتعامل مع الحالة الجوية، وخصصت هواتف الطوارئ التالية لاستقبال النداءات والشكاوى: (065359970، و 065359971).
عدد المشاهدات : ( 1732 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .