دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-23

لماذا تحمل السيارات الأمريكية شارات انعطاف حمراء؟

الرأي نيوز :

حتى مطلع الستينات من القرن الماضي، كانت أغلب شارات انعطاف السيارات الأمامية تأتي باللون الأبيض، في حين كانت شارات الانعطاف الخلفية ذات لون أحمر.

وعلى الرغم من تحول كافة دول العالم حالياً نحو شارات الانعطاف ذات اللون الأصفر لتفادي الخلط بين شارات الانعطاف وضوء الفرامل، إلا أن السيارات الأمريكية لا تزال تحمل شارات انعطاف حمراء، فما هو السبب؟

تعود فكرة وجود شارات انعطاف خلفية حمراء في الأساس إلى عصر السيارات الكلاسيكية، حيث كان تصميم السيارات وقتها هو أحد أهم عوامل الجذب التي تساعد على رفع مبيعات السيارات بدرجة عالية، وقد كانت شارات الانعطاف دوماً حمراء وقتها، خاصة أن شارات الانعطاف لم تكن قياسية في كافة السيارات، كما ارتبط الضوء الأحمر بالقوة والتناسق مع تصميمات السيارات المختلفة.

تأتي المصابيح الخلفية في الكثير من السيارات الأمريكية مع مصابيح مكابح خلفية وشارات انعطاف مدمجة في مصباح واحد، حيث يمكن استخدام المصابيح نفسها عند الضغط على المكابح لتضيء بشكل قوي، كما يمكن تشغيل شارات الانعطاف عند الحاجة كي تومض بشكل متكرر للسائقين بالخلف بشكل يعلمهم بالاتجاه الذي ينوي السائق سلوكه لاحقاً.

يمكن بشكل عام استنتاج أن شارات الانعطاف الحمراء الخلفية هو أمر اعتاد عليه الكثير من الأمريكيون، مما يصعب على الشركات مهمة تغيير لون هذه المصابيح من الأحمر للأصفر كما هو الحال مع السيارات في مختلف دول العالم، فعلى الرغم من أن المصابيح الصفراء تقدم مستوى أمان أعلى للسائقين على الطرق، إلا أن هناك العديد من القوانين الأمريكية التي تمنع تغيير ألوان المصابيح الخلفية من قبل المصنعين.

عدد المشاهدات : ( 1344 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .