دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-02

ماهي أنواع الخضراوات التي توفرها تربة المريخ ..؟

الرأي نيوز :
هل تتخيل أن الحياة على المريخ قد تكون مثل الحياة على الأرض، هذا الأمر بعيد كل البعد عن الحقيقة، فحتى إن تم استصلاح الكوكب للحياة البشرية، ستلزمة طبيعة التربة ببعض الخضراوات فيما تمنعك من الأخرى.
وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، قال جيم جرين كبير العلماء في ناسا خلال عرض تقديمى كجزء من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية للتربة: "في الواقع في هذا المجال بالذات أصبحت التربة أكثر قلوية، لذا سيكون هذا جيدًا لزراعة نبات الهليون والفاصوليا وليس البطاطس".
 
ولن يقدم المريخ أبدا نوع خيارات الخضراوات، فقد ركزت وكالة ناسا جهودها في زراعة الخضراوات على الخس الذي يميل إليه رواد الفضاء أثناء إقامتهم في محطة الفضاء الدولية. 
 
 
 
ويفرض المختبر المداري تحديات مختلفة عن سطح الكوكب الأحمر، إلا أن المحاصيل التي يمكن لزوار المريخ الاعتماد عليها قد لا تكون مناسبة لذوق الجميع.
 
وقال جرين: "وجدنا أنه يمكننا إخراج الكربون والهيدروجين والنيتروجين والأكسجين والفوسفور والكبريت من تربة المريخ".
 
ويعرف العلماء كل ما يتعلق بالتربة التي لم يروها من قبل أو درسوها فى مختبرهم، وذلك بناء على البيانات التي بعث بها العشرات من مركبات المدار وثمانية بعثات ناجحة إلى السطح.
عدد المشاهدات : ( 1605 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .